جمرك الدرة يحبط 3 محاولات لتهريب أكثر من 3 آلاف حبة “كبتاجون” و 33 زجاجة خمر
الــمــعـــالــي نــيــوز

​لم تفلح محاولات لمهربون قدِموا للمملكة عبر منفذ الدرة عندما حاولوا إدخال كمية من حبوب “الكبتاجون” المخدرة بلغ عددها (3,078) ثلاثة آلاف وثمانية وسبعون حبة, وكمية من الخمور بلغت (33) زجاجة, حيث أحبط رجال الجمارك بالمنفذ هذه المحاولات.

وتفصيلاً قال الأستاذ محمد العبوش مدير عام جمرك الدرة أنه تم إحباط هذه الكمية من خلال 3 محاولات, حيث قدِمت أولاً إلى الجمرك مركبة خاصة, وأثناء تفتيش المراقب الجمركي للمركبة, عُثر على كمية من حبوب “الكبتاجون” المُخدرة بلغ عددها (2,086) ألفان وستة وثمانون حبة, كانت مُخبأة داخل أجزاء متفرقة من المركبة بحيث تم توزيعها ووضع بعضها في منطقة المحرك بالإضافة إلى تجاويف الطبلون والجسور الأرضية للمركبة. وأضاف العبوش أنه بالمحاولة الثانية عُثر على عدد (992) حبة “كبتاجون” مُخدرة, عُثر عليها مع سائق مركبة قدِمت إلى الجمرك, حيث تم تفتيشه ذاتياً ووجدت مُخبأة أسفل ملابسه الداخلية بعد خياطة وتصميم مخابئ سرية أسفل الملابس لغرض التهريب ووضع الحبوب بداخلها.
وقال العبوش أنه تم ضبط محاولة أخرى لتهريب كمية من الخمور بلغ عددها (33) زجاجة خمر كانت مخبأة في أجزاء متفرقة لمركبة قدِمت للمنفذ. وأشار إلى أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وبيّن مدير عام جمرك الدرة أن المهربون يسعون دائماً لانتهاج طرق جديدة لمحاولة تهريب مثل هذه الممنوعات وغيرها، إلا أن منسوبي ومنسوبات الجمارك السعودية في جميع منافذها الجمركية (البرية، الجوية والبحرية) يقفون سداً منيعاً أمام كل من تسول له نفسه محاولة الإضرار بهذه البلاد.

أكتوبر 25th, 2016

اكتب تعليق