“العمل والتنمية الاجتماعية”: تحديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية يعجل بنقل مخصصاتهم المالية إلى الحساب البنكي الشخصي
الـــمــعــالـي نــيــوز

أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لوكالة الضمان الاجتماعي الدكتور نايف بن محمد الصبحي،أن مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية بصيغته الحالية سيعجل بنقل تحويل المخصصات المالية إلى الحساب البنكي الشخصي للمستفيد، بهدف الحد من مشاكل البطاقات الحالية.
وكشف عن تمكن وكالة الضمان الاجتماعي من تحويل المخصصات المالية 650 ألف أسرة ضمانية في حساباتهم البنكية الشخصية خلال الفترة الماضية، يمثلون نحو 70 %‏ من العدد الإجمالي للأسر الضمانية.
وأضاف الصبحي ،أن مشروع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتحديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية أسهم بشكل كبير في زيادة نسبة التحول نحو الحسابات الجارية، مبيناً أن توجه الوزارة لتحويل المعاشات الضمانية للحسابات الجارية جاء عقب تزايد شكاوي مستفيدي الضمان من تأخر إصدار البطاقات والأرقام السرية الخاصة بها، وللحد من مشاكل البطاقات الحالية، وهو ما دفع الوزارة إلى البحث عن حلول أخرى ونقل معاشات المستفيدين من حسابات الظل التي لا تحمل إي بيانات لصاحب البطاقة إلى حسابات جارية تحتوي على معلومات العميل.
وأشار وكيل الضمان الاجتماعي إلى أن مشروع تحديث البيانات بصيغته الحالية سيعجل بنقل معاشات 200 ألف مستفيد متبقي إلى الحسابات الجارية، حيث تسعى وكالة الضمان إلى تحويل المخصصات المالية لـ 852 ألف أسرة ضمانية يمثلون العدد الكلي لمستفيدي الضمان لحساباتهم الشخصية.

نوفمبر 12th, 2016

اكتب تعليق