مكة المكرمة : جمعية كفى تشارك في اليوم العالمي عن الإمتناع عن التدخين
صحيفة المعالي الإلكترونية ... واس

تشارك جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة في اليوم العالمي للامتناع عن التدخين وذلك بإقامة العديد من الفعاليات والبرامج في مكة المكرمة ومحافظات جدة؛ والليث، والطائف، والقنفذة وبحرة.
وأوضح مدير عام الجمعية الدكتور صلاح الشيخ أن الفعاليات التي تقام في الفرع الرئيس بمحافظة جدة يومي الجمعة والسبت المقبلين بمركز الأندلس التجاري تشمل معرضا توعويا يحوي جهاز الكشف على الرئتين والرنين المغناطيسي وبروشورات بالإضافة إلى قسم خاص بالنساء وركن خاص بالأطفال يحوي رسومات توعوية تبين خطر التدخين.
وأبان مدير الجمعية أن الفرع الرئيس يستهدف أيضاً إشارات المرور والميادين الكبرى حيث سيقوم فريق كفى بحملة توزيع لتوعية الأفراد بخطر هذه الآفة إضافة إلى زيارات للمدارس الحكومية بجدة بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم.
وفيما تقوم فروع مكة المكرمة والليث وبحرة بحملة كبرى إضافة إلى فرع جمعية كفى بمحافظة القنفذة بتنظيم كرنفال كبير في مركز البندر التجاري و يستمر لخمسة أيام ابتداء من الأربعاء المقبل يشمل معارض وعيادات واستشارات طبية وفعاليات من عروش ومسابقات ولقاءات وسحوبات وجوائز.
وقد بدأ فرع كفى بمحافظة الطائف فعالياته يوم الخميس والتي جاءت تحت شعار ( حياتي أنقى بلا تدخين) حيث أقيمت عدة زيارات وبرامج تثقيفية واجتماعية وتوعوية بهذه المناسبة للسجن العام ومستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي ومستشفى الرحاب ومجمع قلب الطائف التجاري وكذلك ستقام مباراة كرة القدم والتي تقام ضمن فعاليات اليوم العالمي بملعب درة الملاعب بالحلقة الشرقية وتستمر لمدة يومين يتم من خلالها توزيع هدايا تذكارية ومنشورات توعوية وذلك بمشاركة فريق صقور المملكة التطوعي وفريق دراجتي السعودي وموقع دليلك بالطائف.

مايو 31st, 2014

اكتب تعليق