القافلة الإرشادية الزراعية تنهي تقديم خدماتها لمزارعي الخرج وتنتقل إلى الأحساء
واس

أنهت القافلة الإرشادية الزراعية أمس، تـقديم خدماتها لمزارعي النخيل في محافظة الخرج، متوجهةً لمحطتها القادمة في محافظة الأحساء.
واستمرت القافلة ليومين قدمت خلالها خدماتها عن طريق خبراء ومختصين في مجال رعاية النخيل، إضافة للمعرض الزراعي والمختبر المتنقل.
وأوضح نائب مدير اللجنة المنظمة للقافلة الدكتور بندر الصقهان، أن القافلة بدأت في الـ 16 من الشهر الجاري باستقبال المزارعين في المحافظة، كما جرى زيارة العديد من المزارع من خلال فرق فنية، حضرها أعداد من مزارعي المحافظة، جرى خلالها تطبيق عملي لأهم الممارسات السليمة في مجال رعاية النخيل، ونقاشات مع المزارعين.
وأبان أنه جرى تقديم الإرشادات الزراعية الصحيحة الواجب إتباعها والاستشارات الفنية والعلمية للمزارعين، خصوصاً في المجالات المتعلقة بالتسميد ومقاومة الآفات واستعمال الميكنة الزراعية في مجال إنتاج ورعاية النخيل، كما رافق القافلة معرض متنقل عن أهم المنتجات المستخلصة من التمور، إضافة لنماذج لأهم الأمراض والآفات التي تصيب النخيل، مثل سوسة النخيل الحمراء لتوعية المزارعين والمهتمين بالاحتياطات والإجراءات التي يجب اتخاذها من أجل الحد من هذه الحشرة والاستفادة من خبرات وملاحظات المختصين المرافقين للمعرض، كـما عرضت الشاشة العملاقة المرافقة للقافلة أفلام إرشادية توعوية في مجال رعاية النخيل تم إعدادها من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة وشركة سابك.
من جانبه قدم قائد سابك في القافلة المهندس دخيل الحبيب، شكره وتقديره للمرافقين في القافلة من خبراء ومختصين ومحللين مختبر وعاملين على الجهود الكبيرة التي بذلوها خلال الأيام الماضية، مثمناً التعاون القائم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة وشركة سابك والشراكة لخدمة القطاع الزراعي.
يذكر أن القافلة ستصل إلى مناطق الأحساء والقصيم والمدينة لخدمة المزارعين .

نوفمبر 18th, 2016

اكتب تعليق