الأحوال المدنية تفتتح أربعة مكاتب نسائية في مناطق مختلفة
واس

بدأت الأحوال المدنية باستقبال المواطنات بمكاتبها الجديدة في كل من محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية، ومحافظة أملج في منطقة تبوك، ومحافظة الغاط بمنطقة الرياض، ومحافظة النبهانية بمنطقة القصيم، والذي يُقدم جميع خدمات السجل المدني كإصدار الهوية الوطنية وتجديدها وتجديد سجل الأسرة، إضافة إلى تسجيل واقعات الميلاد والزواج والطلاق وإصدار شهادة الوفاة.
وتحتوي المكاتب على وحدات خدمة شاملة، بالإضافة إلى صالات انتظار متكاملة التجهيزات وخدمات الاستقبال وتسليم البطاقات ويقوم بتشغيلها كوادر نسائية مدربة على أعلى مستوى.
وأوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر أن الأحوال المدنية تعمل بشكل دؤوب لافتتاح مكاتب نسائية تستوعب العدد الكبير من النساء اللاتي لم يصدرن بطاقة الهوية الوطنية حتى الآن واللاتي يصل عددهن إلى ثلاثة ملايين تقريباً.
وأشار إلى أن الأحوال المدنية ستفتتح المزيد من المكاتب في مختلف المناطق حسب الخطة المعدة للتوسع في تقديم الخدمات، إضافةً إلى تسيير الوحدات المتنقلة للمحافظات والقرى التي لا يوجد بها مكتب للأحوال المدنية في الوقت الحالي لخدمة أكبر عدد من النساء وتوفير الوقت والجهد لهن ولأولياء أمورهن”.

نوفمبر 22nd, 2016

اكتب تعليق