حائل : مسلخ أم القلبان وقناء “نموذجي ” ولكن متعثر منذ ٥ سنوات.. وبلدية جبة تلتزم الصمت
سعود الرفاع - الــمــعـــالــي نــيــوز

شكا أهالي قرية أم القلبان وقرية وقناء ٣٨ كم شمال منطقة حائل من تعثر مشروع المسلخ النموذجي أكثر من خمس سنوات والذي رصد له ميزانية كبيرة حيث أنقضت المدة المحددة لاستلام المشروع ولم يقترب العمل من الِإنتهاء .
حيث لا يزال المواطنون في قريتي قناء وأم القلبان شمال منطقة حائل يتطلعون ويطالبون منذ خمس سنوات لإنشاء مسلخ بلدي متكامل، حيث تفتقر القرى الشماليه من حائل لوجود مسلخ بلدي صحي، وهو ما يطالب به الأهالي . حيث تحدث أبو خالد الصقر أن المشروع سيوفر الكثير من المعاناة وخاصة في أوقات المناسبات والأعياد وكذلك سيراعي الإشتراطات الصحية كوجود طبيب بيطري يقوم بفحص الذبائح وتعقيم كل الأجهزة والمعدات المستخدمة في عملية الذبح بعكس مسالخ الاهالي وكذلك المطابخ التي تقوم أحيانًا بسلخ الذبائح بدون تلك الاشتراطات ومنهم من لا يحمل شهادات صحية لمزاولة هذه المهنة. وأضاف الصقر : أن الأهالي دائمًا يضطرون لذبح الأضاحي في منازلهم بعيدًا عن فحص الذبائح من قبل المختصين من الأطباء البيطريين، وهذا ما قد يتسبب في مخاطر صحية للمواطنين.
وأشار عبد الرحمن الشمري أن المطاعم البديلة تقوم باستغلال المواطن برفع أسعار ذبح المواشي، كما تقوم بالمبالغة في أسعار الذبح خاصة في بعض المناسبات والأعياد. وحول مشروع المسلخ البلدي الواقع بين أم القلبان وقناء التابع لبلدية مدينة جبة ١٠٠ كم شمال حائل حيث لازالت صامته تجاه الموقف وتقول للأهالي سنسعى جاهدين للنهوض بتنمية قناء وأم القلبان ووعود بالانتهاء من المشروع بأسرع وقت‎ من المقاولين ولكن لم تشاهد على أرض الواقع .

image

image

image

نوفمبر 26th, 2016

اكتب تعليق