انطلاق فعاليات معرض ” الفيصل شاهد وشهيد ” بمحافظة الأحساء
صحيفة المعالي الإلكترونية ...واس

تنطلق يوم الأربعاء القادم بمحافظة الأحساء فعاليات معرض ” الفيصل شاهد وشهيد ” ، الذي يحكي مسيرة الملك الشهيد فيصل بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله ـ ، وذلك بالقاعة الكبرى بجامعة الملك فيصل بالأحساء.
وكان مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية قد أكمل استعداداته لإقامة المعرض بالتعاون مع غرفة الأحساء لإطلاق معرض “الفيصل شاهد وشهيد”، تزامناً مع انطلاقة مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه للعام 2014م ، الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بالأحساء.
ويحوي المعرض على أهم مقتنيات الملك فيصل “رحمه الله” الخاصة ، وأبرز مراحل حياته منذ الميلاد وحتى الاستشهاد ، سواء الأحداث التي كانت قبل توليه دفة البلاد ، أو فيما يتعلق بالقضايا المهمة التي كانت إبان فترة حكمه.
ويتضمن المعرض العديد من المخطوطات والصور الفوتوغرافية ولقطات الفيديو ، التي توثق تاريخ الملك فيصل، وما أسداه من خدمة للأمتين العربية والإسلامية، لأكثر من نصف قرن ، وكذلك مجموعة خطبه الشهيرة ، إلى جانب العديد من الوثائق المكتوبة والمرئية والصوتية التي تبرز مواقفه إزاء العديد من القضايا المحلية والإقليمية والدولية.
يأتي هذا المعرض تخليداً لمسيرة الملك الفيصل “رحمه الله” ، ومن خلاله يسهم المركز في تحقيق رؤية الفيصل ، عندما قال في آخر حوار له ” إنني أرى المملكة العربية السعودية بعد خمسين عامًا مصدر إشعاع الإنسانية “.

يونيو 2nd, 2014

اكتب تعليق