جمرك مطار الملك فهد الدولي يُحبط محاولة لتهريب أكثر من 3 كيلو من “الذهب المشغول”
الـــمــعــالـي نــيــوز - الدمام

نجح جمرك مطار الملك فهد الدولي بالدمام في إحباط محاولة لتهريب كمية من الذهب المشغول بلغ وزنه (3.599) ثلاثة كيلوجرامات وخمسمائة وتسعة وتسعون جرام من الذهب المشغول.

وحول تفصيل ذلك قال مدير عام جمرك مطار الملك فهد الدولي الأستاذ يوسف الزاكان: عند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية لأحد المسافرين القادمين إلى المملكة عبر إحدى الرحلات عُثر على قطع من الذهب المشغول كانت مخبأة داخل الجوارب والملابس الداخلية التي كان يرتديها المهرب، حيث كان بعضها مُغلف بمشد طبي كان يلبسه. مضيفاً أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وبيّن مدير عام جمرك مطار الملك فهد الدولي أنه كان القصد من تهريب الذهب “المشغول” هو التهرب من الرسوم الجمركية المستحقة على كمية الذهب، بالإضافة إلى أن نظام مكافحة غسل الأموال ينص في مادته “السادسة عشر” على أنه يجب على كل مسافر سواءً كان مغادراً أو قادماً إلى المملكة ويحمل مبالغ نقدية أو معادن ثمينة بما فيها “الذهب والمجوهرات” تزيد قيمتها عن (60.000) ستون ألف ريال سعودي، يجب الإقرار -الإفصاح- عنها وتعبئة نموذج الإقرار لدى الجمرك، مضيفاً أن عدم الإقرار يُعد مخالفة صريحة تُعرض حاملها للمساءلة القانونية.

ديسمبر 7th, 2016

اكتب تعليق