حائل : جامعة حائل تستضيف اللقاء الرابع للجنة السنة التحضيرية
الـــمــعــالـي نــيــوز - حائل

استضافة جامعة حائل اللقاء الرابع للجنة عمداء السنة التحضيرية في الجامعات السعودية، برعاية معالي الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم مدير جامعة حائل، خلال الفترة من 8-9 ربيع الأول 1438هـ، في المدينة الجامعية.

ورحب معالي جامعة حائل بعمداء السنة التحضيرية بالجامعات السعودية، وقال: إن الجامعات السعودية تعمل بشكل مستمر لتطوير عمادات السنة التحضيرية، وذلك للأهمية الكبيرة التي تمثلها للطلاب والطالبات؛ لتأهيلهم تأهيلًا مميزًا للدراسة الجامعية.

وحث معالي مدير جامعة حائل عمداء السنة التحضيرية في الجامعات السعودية على تعزيز برامج الإرشاد الأكاديمي خلال السنة التحضيرية، ومشددًا على أن تفعيل أدوار الإرشاد الأكاديمي؛ سيرفع قدرات الطلبة القادمون من التعليم العام، ويواءم بين المرحلتين العام والجامعي، وأختتم كلمته بأن أسواق العمل تتطلب منا رفع قيمة مخرجات الجامعات بشكل مستمر.

من جهته، أوضح الدكتور عبدالعزيز بن علي الزهراني عميد السنة التحضيرية بجامعة حائل أن اللقاء يهدف إلى العمل بتوجيهات وزارة التعليم على الحرص بالارتقاء بالسنة التحضيرية وتطوير برامجها، واستعراض تجارب الجامعات في طرق تدريس السنة التحضيرية والاستفادة منها، موضحًا أن السنة التحضيرية هي محطة لتهيئة الطالب والطالبة للحياة الأكاديمية وتزويده بالمهارات العلمية؛ لاستيعاب التخصصات في الجامعة.

وأكد الدكتور الزهراني بأن وزارة التعليم تحرص على أن تكون السنة التحضيرية عونًا للطالب وليست عبء عليه؛ للوصول إلى تخصصه المناسب في الجامعة.

وفي نهاية اللقاء، كرَّم معالي مدير جامعة حائل عمداء السنة التحضيرية المشاركين في اللقاء.

ديسمبر 8th, 2016

اكتب تعليق