الأمير خالد الفيصل يرعى فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب الخميس المقبل
واس

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يوم الخميس المقبل، انطلاق فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثانية على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية بمشاركة 450 دار نشر من 27 دولة خليجية وعربية وإسلامية وعالمية .
ويسهم المعرض على مدى 11 يوماً في إثراء الحراك الفكري والمعرفي عبر أكثر من مليون عنوان في شتى المعارف والفنون،إلى جانب الفعاليات المصاحبة من محاضرات وندوات وأمسيات شعرية وعروض مسرحية وورش عمل ذات علاقة بثقافة وصناعة النشر.
وأثنى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب على رعاية سمو الأمير خالد الفيصل لهذا الحدث الثقافي وسط مشاركة محلية وعربية وعالمية بتكاتف جهود المشاركين من مختلف القطاعات .
وكشف سموه أن المعرض الذي يتربع على مساحة 21,500 ألف متر مربع يشهد في نسخته الحالية انضمام أربع دول جديدة هي باكستان وسلطنة عُمان وألمانيا وماليزيا وسط مزيد من التنوع والتجديد في فعالياته التي تتلاءم مع اهتمامات شرائح المجتمع .
وأشار سمو الأمير مشعل بن ماجد أن المعرض وفق ما أعد له سيسهم في تقديم الثقافة بأجمل صورها ،وبما يتجانس مع ما تحتضنه جدة من مخزون ثقافي وإرث حضاري.
وقال سموه : إن عناوين الكتب تتجاوز المليون عنوان في شتى النواحي المعرفية ثقافياً وأدبياً وعلمياً واجتماعياً واقتصادياً مما يصنع مزيجاً متناغماً من الحراك الثقافي وتنمية المعرفة والتبادل الثقافي، مشدداً سموه على أهمية الدعم المتواصل والمتابعة المستمرة لإنجاح هذه التظاهرة الثقافية والحضارية التي تشهدها محافظة جدة إلى جانب تكثيف الجهود والتفاني لإظهار الحدث بالصورة التي تخدم صناعة الثقافة والاهتمام بحركة التأليف والنشر بشكل عام .

ديسمبر 10th, 2016

اكتب تعليق