حائل : مدير جامعة حائل … دعم الأطفال المعوقين ينطلق من اهتمام خادم الحرمين بهم
الــمــعـــالــي نــيــوز - حائل

أكد معالي الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم مدير جامعة حائل أن إسهام الجامعة في دعم برامج رعاية وتأهيل الأطفال المعوقين، يأتي انطلاقاً من الاهتمام الكبير من قبل خادم الحرمين الشرفين حفظه الله بهذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعاً. وأضاف الدكتور البراهيم: إن الجامعة تولي أهمية خاصة للشراكة مع جمعية الأطفال المعوقين، وتحرص على شراكتها مع الجمعية بما يحقق الأهداف من رعاية الأطفال المعوقين وتأهيلهم لممارسة دورهم الإنساني والوطني ليشاركوا في المستقبل ببناء وتنمية هذا الوطن المعطاء.

جاء ذلك تعليقاً على تكريم جمعية الأطفال المعوقين لجامعة حائل، لإسهامها في دعم وإنجاح برنامج “رسومات وإبداعات الأطفال” الذي تتباه الجمعية لتشجيع أطفالها على الإبداع في الرسم، وتخصص إيراداته لرعايتهم وتأهيلهم.

وخلال حفل تكريم شركاء الجمعية الذي أقامته في مقرها بالرياض يوم الخميس الماضي، قال معالي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الدكتور عبدالرحمن السويلم: إن برنامج “رسومات وإبداعات الأطفال” تبنته الجمعية منذ أكثر من عقد وأصبح نافذة مبتكرة للتعريف بقدرات الأطفال المعوقين، وهو في الوقت نفسه قناة تتيح للمنشآت التجارية والجهات الحكومية مساندة وتشجيع تلك الإبداعات ونشرها على أوسع نطاق، مشيداً بالمبادرات الخيرة للجهات التي تبنت الأعمال الفنية لأطفال الجمعية واستثمارها في بطاقات لإهدائها في المناسبات المختلفة، مشيراً إلى أن ذلك ضمن وعي تلك الجهات بمسئوليتها الاجتماعية. مضيفاً: إن تفاعل الجهات الداعمة مع هذا البرنامج يعكس مدى قدرتها على تحمل مسؤوليتها المجتمعية، وتفخر الجمعية منذ تأسيسها قبل نحو ثلاثين عاماً بعلاقتها وشراكتها الإستراتيجية مع شركائها الوطنيين في القطاعين الحكومي والخاص.

ديسمبر 11th, 2016

اكتب تعليق