هيئة الكهرباء: تركيب العدادات الذكية قريباً.. وتلافينا مشاكل المستأجرين
ن - الأخبارية

كشف الدكتور عبدالله الشهري محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عن خطة تركيب العدادات وتطبيقات الشبكات الذكية في مناطق المملكة، وذلك من خلال طرح شركة الكهرباء 2.5 مليون عداد ذكي.
وأوضح الشهري عبر حساب الهيئة على موقع (تويتر)، أن تكلفة استبدال العدادات القديمة وتركيب العدادات الجديدة وتحويل الشبكة إلى ذكية تكلف نحو 12 مليار ريال سيتم تركيبها قريباً على عدة مراحل، مبيناً أنه سيتم تركيب مليون عداد أو أكثر كل عام ، كما أن مردودها الاقتصادي سيتجاوز 30 مليار ريال، الأمر الذي يجعلها مجدية اقتصادياً.
وأكد المحافظ أن الهيئة أعدت خطة لتحويل الخدمة الكهربائية باسم المستفيد بدلاً من اسم مالك العقار، لينتقل الحساب نفسه مع المستأجر أينما انتقل، حيث بدأت الشركة السعودية للكهرباء في تحويل النظام الحالي إلى نظام يسمح بتسجيل العداد باسم المستفيد.
وسيبدأ تحويل العدادات إلى اسم المستأجر خلال عام 2017 عبر اتصاله بالشركة، ليتم إيصال الخدمة له، وإذا انتقل إلى موقع آخر ينتقل حسابه معه؛ وبالتالي لا تقع مسؤولية ذلك على صاحب العقار، وإنما على صاحب الخدمة الكهربائية.
يذكر أن عدد المشتركين في خدمات الكهرباء بالمملكة بلغ نحو 8.5 مليون مشترك، بزيادة سنوية مقدارها 500 ألف مشترك، وإضافة نحو 1500 مشترك جديد يومياً بحسب بيانات هيئة الكهرباء.

ديسمبر 11th, 2016

اكتب تعليق