حائل : بالصور … فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة حائل يُنظم ندوة ومعرض عن ” إبراز الجهود المبذولة من قِبل المملكة العربية السعودية في مجال حقوق الإنسان “
سعد الراقي - الــمــعـــالــي نــيــوز

في ليلة حقوقية بإمتياز ، وبتنظيم مميز جعل الجميع يصفق لهم على هذا التنظيم الرائع بروعة الضيوف . نظم فرع هيئة حقوق الإنسان بحائل ندوة ومعرض عن” إبراز الجهود المبذولة من قبل المملكة العربية السعودية في مجال حقوق الإنسان .
حيث بدأت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .
ثم كلمة رئيس فرع هيئة حقوق الإنسان بحائل الأستاذ / عبدالعزيز بن حمود الحميان متحدثا ً عن جهود الدولة حفظها الله في مجال حقوق الإنسان ، وأن هذه الجهود نابعة من تعاليم ديننا الحنيف الذي حفظ للإنسان كرامته قبل قرون ، وقبل أن ينادي بها دعاة حقوق الإنسان في العالم .
وشاكرا ً ضيوف الندوة على إجابة الدعوة للحديث عن جهود هذا الوطن الغالي في مجال حقوق الإنسان .
بعد ذلك تم تسليم الندوة إلى مديرها الإعلامي الأستاذ / علي العريفي .
حيث تحدث عن جهود الدولة أعزها الله في مجال حقوق الإنسان . ووقوفها الدائم في المحافل الدولية مدافعة ً عن حقوق الإنسان التي كفلها الدين الحنيف ومعارضة ً لكل ما يخالف الدين الحنيف من حقوق مزعومة تنافي الفطرة .
بعدها قام بتوجيه دفة الحديث للشيخ الدكتور
عبدالعزيز الغسلان عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة حائل والذي بدوره تحدث عن سماحة الدين وأنه دين العدل والمساواة ومبينا ً الجهود التي تبذلها جامعة حائل في هذا المجال .
بعد ذلك تحدث فضيلة الشيخ / نايف بن فهد الجارالله رئيس محكمة الحجز والتنفيذ بحائل مبينا ً أن المحاكم بالمملكة العربية السعودية قد حفظت حقوق الإنسان ووفرت له كل السبل التي تضمن له كامل الحقوق .
بعد ذلك تحدث الأستاذ / صالح بن صالح الأحمري نائب مدير العمل والشؤون الإجتماعية بمنطقة حائل عن جهود الدولة حفظها الله في حفظ حقوق العامل سواء كان من مواطنا ً أو مقيما .
ثم تحدث الأستاذ / فهد بن سعود العتيبي مدير وحدة الحماية الإجتماعية بحائل عن جهود وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في حفظ حقوق المواطن الذي يقع عليه الضرر خاصة ً الحالات الإنسانية التي تُبلَّغ بها وحدة الحماية الإجتماعية .
بعدها تم فتح المجال لمداخلات الحضور حيث تحدث الدكتور / نايف المهيلب مدير النادي الأدبي بحائل عن حقوق الإنسان في بلادنا وأنها محفوظة ، وأن ديننا هو دين العدل والمساواة .
ثم توالت المداخلات من الحضور رجال ونساء حتى نهاية الندوة .
بعد ذلك قام رئيس هيئة حقوق الإنسان بحائل الأستاذ / عبدالعزيز بن حمود الحميان بتكريم ضيوف الندوة وكذلك الجهات الحكومية والأمنية الداعمة للهيئة . وبعض المدارس المشاركة في دعم برامج الهيئة .
وفي الختام تجول الحضور في المعرض المصاحب للندوة .

ديسمبر 12th, 2016

اكتب تعليق