11756 منشأة اتصالات تنظم إلى قوائم الملتزمين بالتوطين خلال 70 يوماً
الـــمــعــالـي نــيــوز

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن التزام 11756 منشأة بقرار توطين قطاع الاتصالات منذ بدء المرحلة الثانية في الأول من ذو الحجة الماضي وحتى الحادي عشر من شهر ربيع الأول الجاري.

وأوضحت الوزارة أن الفرق التفتيشية نفذت 13249زيارة تفتيشية على مواقع اتصالات متفرقة في كافة مناطق المملكة، وذلك للتأكد من توطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها وقصر العمل فيها بنسبة 100 في المائة على السعوديين والسعوديات.

وأسفرت الجولات التي نفذتها الفرق التفتيشية المكلفة بمتابعة القرار عن إغلاق 1128 منشأة وإنذار 150 منشأة أخرى. وفي هذا الصدد؛ أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور محمد الفالح استمرار الحملات التفتيشية لما لها من دور فاعل في تطبيق القرار الوزاري القاضي بقصر العمل على نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات.

وأشار الفالح إلى أن الاحصائيات الأخيرة كشفت عن رصد 1674 مخالفة، تم إحالة 1524 منها إلى لجنة العقوبات. وفي هذا السياق؛ شدد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل على أن الوزارة وبالتعاون مع وزارات؛ الداخلية والشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار والاتصالات وتقنية المعلومات لن تتهاون مع مخالفي القرار، الذي يهدف إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنياً واجتماعياً واقتصادياً، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.

ودعا الفالح عملاء الوزارة بالتعاون معها والإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معا للرصد” على الرابطrasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضا الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

ديسمبر 13th, 2016

اكتب تعليق