45 مهرجاناً صيفياً في “صيف السعودية” لهذا العام
صحيفة المعالي الإلكترونية ... واس

تنطلق غداً فعاليات مهرجانات الصيف لهذا العام في عدد من مناطق المملكة، حيث ستشهد المدن السعودية حفلات افتتاح لعدد من المهرجانات التي تميزت بتنوعها وضخامتها.
وأوضح نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للتسويق والبرامج حمد بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن المهرجانات والبرامج الصيفية تعد الحدث السياحي الأبرز الذي ينتظره السائح في المملكة كل عام، مشيرا إلى أن صيف هذا العام سيشهد أكثر من 45 مهرجاناً صيفياً تتضمن فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية وثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية، معتمدة على رصيد وافر من النجاحات خلال الأعوام الماضية، مع تقديم تجربة سياحية متميزة وجديدة في السياحة المحلية كوسيلة لإبراز ما تمتلكه المملكة من غنى وتنوع في أنماطها السياحية تتناسب ومختلف شراح المجتمع.
وأشار إلى أنه من المتوقع أن توفر مهرجانات الصيف لهذا العام أكثر 5000 فرصة عمل مؤقتة للمواطنين، وتستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، ويتوقع أن تحقق عوائد اقتصادية تتجاوز 10 مليارات ريال، مؤكداً أن الهيئة تولي اهتماما لدعم المهرجانات السياحية من خلال برنامج دعم الفعاليات الذي أثمر في تحقيق أكثر من 50 ألف فرصة عمل مؤقتة في المهرجانات التي أقيمت منذ عام 2005م وحتى الآن، فيما تجاوز عدد المهرجانات التي تم تنظيمها برعاية الهيئة 500 مهرجانا من عام 2005م إلى الآن.
وتابع أن البرنامج التطويري الشامل الذي أعلنته الهيئة للفعاليات السياحية في المملكة خلال الفترة ما بين عامي 2014-2018م، ليكون قادراً على مواكبة إقبال المواطنين على الفعاليات وتطلعهم لتطويرها، ومتزامناً مع اكتمال مرحلة بناء مفهوم الفعاليات السياحية في البرنامج السياحي في المملكة.
وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركاؤها في مجالس التنمية السياحية واللجان السياحية في مناطق المملكة، قد أطلقت فعاليات وبرامج صيف السعودية الذي تنظمه الهيئة سنويا، حيث أقيم هذا العام في مدينة أبها يوم الأربعاء 15 / 7 / 1435 هـ، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، والذي تم خلاله إعلان مهرجانات الصيف والتعريف بها.
وتتنوع المهرجانات ما بين مهرجانات تسويقية وصحراوية وتراثية، وأخرى خاصة بالمنتجات الزراعية للمناطق، ومهرجانات للرياضات السياحية، إضافة إلى المهرجانات الترفيهية.

يونيو 4th, 2014

اكتب تعليق