الجمارك السعودية تنظم ورشة عمل حول التعريف بالتمرير الإلكتروني لشهادات المنشأ والفواتير والتي عُقدت في مقر إدارة الاقتصاد البلجيكية ببروكسل
الـــمــعــالـي نــيــوز

عقدت الجمارك السعودية يوم الاثنين الموافق 2016/12/19م ورشة عمل في مقر وزارة الاقتصاد البلجيكية ببروكسل وذلك بشأن التعريف بنظام الجمارك السعودية للتمرير الالكتروني لشهادات المنشأ والفواتير ( اكسبورتل ).
وقد حضر هذه الورشة ممثلين عن الجمارك البلجيكية وعن وزارة الاقتصاد البلجيكية وعن مجلس الغرف البلجيكية والغرف التجارية البلجيكية وكبار المصدرين البلجيكيين وممثلين عن الغرف التجارية في هولندا وألمانيا وفرنسا والغرف التجارية العربية المشتركة في بلجيكا ومملكة لكسمبورغ والملحق الجمركي الامريكي .. وقد اشاد الجميع بهذا البرنامج “برنامج الجمارك السعودية للتمرير الالكتروني” بعد العرض الذي قدمه الوفد السعودي وإجابته على العديد من التساؤلات التي طرحت خلال هذه الورشة التي تكللت بالنجاح بحضور اكثر من (١٢٧) ممثل من جميع الجهات ذات العلاقة بالتصدير وقد اشاد رئيس اتحاد الغرف البلجيكية بهذا البرنامج وأكد على ثقته بانضمام جميع المصدرين البلجيكيين وبقية دول الاتحاد الاوروبي إلى هذا البرنامج اذا لمسوا وجود تقليص لفترة بقاء الارساليات في الموانئ كما عُقدت لقاءات جانبية على هامش الورشة تناولت النقلة النوعية التي احدثها البرنامج والمتمثلة في موثوقية المستندات الممررة .
والجدير ذكره في هذا السياق ان هذا البرنامج سيدعم مبادرة الجمارك السعودية المتمثلة في التزامها تنفيذ المبادرة بإنهاء اجراءاتها الجمركية خلال 24 ساعة في الموانئ البحرية للمملكة العربية السعودية بما يعزز البيئة التنافسية للمملكة والتجارة عبر الحدود .
وقد ترأس وفد المملكة المستشار والمتحدث باسم الجمارك عيسى بن عبدالله العيسى .. وعضوية كل من :
– عبدالعزيز علي الفليح .. ممثل المملكة الدائم لمنظمة الجمارك العالمية والملحق الجمركي بسفارة المملكة ببروكسل.
– فهد راشد المدهش .. مدير عام الادارة العامة للتطوير الاداري.
– عبدالكريم علي الوليعي .. مساعد مدير عام الادارة العامة للقيود والتعريفة الجمركية.
– ابراهيم صالح الحميدان .. مدير وحدة المنظمات الدولية.
– بندر محسن الحربي .. مركز المعلومات بمصلحة الجمارك العامة.
ومن وزارة الخارجية :خالد بن ناصر الشقاري – مدير ادارة الخدمات الالكترونية و مشاري بن محمد الطريفي – مدير مشروع إكسبورتل في وزارة الخارجية .. وأمين الزريكلي – مدير خدمة إكسبورتل من الشركة المنفذة للخدمة.

ديسمبر 20th, 2016

اكتب تعليق