مجد.. أصغر مؤلفة تصعد منصة التوقيع بمعرض جدة للكتاب
ن - الإخبارية

سجلت الطفلة مجد حاتم باناصر البالغة من العمر 12 عاماً، اسمها كأصغر مؤلفة بمعرض جدة الدولي الثاني للكتاب في توقيعها بمنصات توقيع المؤلفين، منافسة كبار المثقفين والأدباء والكتاب، وذلك عبر كتابها الذي يحمل عنوان “عقدة من عقدة”.
وقالت مجد عقب توقيع كتابها: أدرس بالصف السادس الابتدائي، ومن حبي للقراءة، تمنيت أن أكون من ضمن المؤلفين لأوصل رسالة هادفة للأطفال، حيث كان كتابي “عقدة من عقدة” باكورة أعمالي، واستغرق تأليفي له العامين، وتدور قصته حول فتاه تشتري حذاء، وشاء الله أن أنتهي منه منذ فترة ويكون ضمن معرض الكتاب.
وعن سبب اختيارها لاسم عقدة من عقدة، قالت إنها استخدمت لفظ “عقدة” بمعنيين مختلفين؛ يتبين مغزاها عند قراءة القصة محاولة للفت الانتباه، مشيرة إلى أن لأسرتها دوراً في إبداعها في التأليف، فوالدتها بحكم تخصصها ساعدتها في التصحيح اللغوي، ووالدها هو من جعل هذه القصة تخرج إلى النور باختيار الرسام والمصممة إلى طباعة القصة على حسابه الخاص.
وتمنت الطفلة المبدعة مجد أن تصدر لها سلسلة قصصية للأطفال وسلسلة أخرى للفتيات، تطرح أفكارهم وتعالج مشكلاتهم بلغة سهلة محببة للنفوس, معربة عن أمنيتها بوجود جهة متخصصة للعناية بأدب الأطفال بداية من الأفكار والنقد وحتى التصميم والإخراج

ديسمبر 24th, 2016

اكتب تعليق