حائل : حملة الدفاع المدني للأمن والسلامة تدخل أسبوعها السادس
سعد الراقي ... صحيفة المعالي الإلكترونية

حملة الدفاع المدني بحائل للسلامة تختتم أسبوعها السادس :
استمرارا لحملة الدفاع المدني للسلامة بمدينة حائل فقد أنهت الحملة أسبوعها السادس وواصلت مهامها الكشفية في المنطقة الصناعية حيث رصدت عدة مخالفات تتضمن السكن المخالف للعمالة داخل الورش وبين المستودعات إضافة إلى وجود مواقع تمارس الأنشطة دون وجود رخص نظامية مع وجود مخالفات أخرى كإغلاق الطرق القريبة من مجمعات الورش بسيارات الخردة أو وجود مخالفات في التمديدات الكهربائية إضافة إلى وجود مجمعات سكنية تكتظ بعدد كبير من العمالة وتفتقد لأبسط شروط السلامة للسكن الآمن .
وقد منحت فرق التفتيش مهلاً لأصحاب تلك المواقع بضرورة تحسين أوضاعهم قبل أن تلجأ إلى فصل التيار عن المواقع المخالفة وإحالتها إلى لجان النظر في مخالفات لوائح الدفاع المدني لإيقاع الغرامات المستحقة وإغلاق النشاط بشكل نهائي مالم تستكمل متطلبات الوقاية للحماية من الحريق .
كما تواصل لجان تفتيش أخرى مهامها بالكشف الوقائي على المشاغل النسائية بسوق برزان بمشاركة مندوبين من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورصدت عدة مخالفات تتضمن وجود ملاحق إضافية محدثة لسكن العاملات ووجود عدة مخاطر تتعلق بالكهرباء وعدم ملائمة السكن واستخدام مواقد الطهي مما يعرض المنشأة بأكملها لمخاطر الحريق .
وقد تعاملت معها فرق الكشف بالإزالة الفورية لمثل هذه الملاحظات وتغريم المخالفين بموجب لوائح النظر في مخالفات شروط السلامة بالدفاع المدني .
وتؤكد مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل أنها تسعى لتحقيق السلامة في كل بيئة عمل مهني من خلال خطتها في الكشف الوقائي مؤملين في ذات الوقت أن يتعاون الجميع مع الدفاع المدني وتفهم أدواره نحو تحقيق مستوى أفضل للسلامة والمحافظة على سلامة الأرواح والممتلكات .

صرح بذلك لصحيفة المعالي الإلكترونية الرائد / نافع بن عليان المخلّفي الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل

image

image

image

image

image

image

يونيو 5th, 2014

اكتب تعليق