القصيم : خلال مشاركته في معرض رحلات 1 في بريدة … نادي القصيم للرياضات الجوية يستعرض طائرته
بشير الزويمل - الـــمــعــالـي نــيــوز

يعد الطيران الشراعي من أبرز الهوايات المحببو لدى شريحة كبيرة من الشباب في منطقة القصيم ، حيث أسس مجموعة منهم نادي للطيران الشراعي حصل على اعتراف رسمي من قبل الاتحاد السعودي ، وهيئة السياحة والتراث الوطني ، و يهدف النادي لممارسة هواية الطيران وتطوير المهارات و تنظيم المسابقات رغم الصعاب التي تحوط عالم الطيران ، إلا أن التنظيم وحسن الإعداد واتباع وسائل الأمن والسلامة كانت هي السمة الأبرز لهذا النادي .

ووسط مجموعة من المشاركين في المعرض السعودي الأول للسفر والسياحة والصيد “رحلات 1 ” ، الذي تقام فعالياته بمركز القصيم الدولي للمؤتمرات ببريدة ، يشارك نادي القصيم للرياضات الجوية ، بأحد أركان المعرض لإطلاع الزوار والمهتمين بالطيران على أسراره ومايقدمه للهواة ومحبي هذه الرياضه .

حيث أكد المشرف على نادي القصيم للرياضات الجوية ، بدر بن عبدالرحمن أبا الخيل ، أن هواية الطيران الشراعي أحد الهويات المحببة لشريحة كبيرة من الشباب ، والتي تجد تفاعلاً ملموساً من قبلهم لخوض غمارها والغوص في عالمها المليء بالمغامرة والإبداع .

مبيناً أن أعضاء النادي يمثلون أكثر من 44 هاوي ومتخصص في الطيران الشراعي ، مشدداً على ضرورة إلتزام هواة الطيران باشتراطات السلامة ، وعدم مخالفتها ، وعدم ممارسة الطيران إلا بعد أخذ ساعات مكثفة من التدريب عن طريق مدربين متخصصين في هذا المجال .

لافتاً أنهم في نادي القصيم يستقبلون هواة الطيران المستجدين واخضاعهم لدورات مكثفة و تعليمات ودروس أرضية في مجال الطيران بشكل نظري على الأرض تصل إلى أسبوع ، يمنح من خلالها المجتاز لهذه الدورات أحقية المشاركة وممارسة الرياضة ، وفق قوانين واشارة مركز العمليات بوقت الإقلاع والهبوط .

كاشفا ً أن أبرز الطائرات “الشراعية ” التي تستخدم للهواة في النادي ، طائرة باراموتر ، و ترايك ، و ميكولايت ، وجايروكبتر ، ودلتا ، مطالباً الجهات الحكومية ذات العلاقة الوقوف معهم وتسهيل العقبات التي قد تواجههم ، وإيجاد مقر دائم لهم ، لتشجيعهم، في تنظيم الفعاليات والمسابقات، وتثقيف الهواة لهذه الرياضة ، وتطوير مهاراتهم .

مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم ، على دعمه الملموس والمتواصل لهذه الرياضة ، وتشجيعهم وتحقيق رغباتهم لممارسة هواياتهم تحت مظلة جهات متخصصة ، و اشتراطات الأمن والسلامة .

ديسمبر 28th, 2016

اكتب تعليق