سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يتفقد قصر بن رقوش وقرية الأطاولة التراثية بالباحة
صحيفة المعالي الإلكترونية ... متابعات

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار اليوم ، سير العمل في مشروع ترميم وتطوير وإعادة تأهيل قصر بن رقوش الأثري بمنطقة الباحة .
واطلع سموه خلال الزيارة على التطورات الجديدة بالقصر وشاهد الترميمات التي تأتي ضمن المرحلة الأولى المتمثلة في مبنى الضيافة ، وذلك عقب توقيع الهيئة عقد اتفاقية مع المالك الذي قدم القصر دون مقابل لمدة 20 عاماً على أن تقوم الهيئة بترميمه وتطويره .
كما قام سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بزيارة لقرية الأطاولة الأثرية المطلة على الشارع العام الرابط بين الباحة والطائف التي تعد أحد المعالم الأثرية والحضارية في المنطقة ، حيث تجول سموه داخل القرية واطلع على المشروعات القائمة من ترميم وتجديد في بعض المواقع وتحسين الطرقات القديمة وإعادة بنائها .
وأشاد سموه في ختام جولته بجهود أهالي القرية وحرصهم في إبقاء معالم التراث على ما كانت عليه ، فيما عبر الأهالي عن شكرهم لسمو رئيس الهيئة على دعمه واهتمامه بالقرى التراثية .
يذكر أن قصر بن رقوش يعد من المعالم التاريخية والسياحية بالمنطقة وأحد أقدم القصور التاريخية متكاملة الخدمات ، حيث تم بناؤه عام 1249هـ ويتكون من خمسة منازل كبيرة بعضها يحتوي على ثلاثة أدوار , إضافة إلى مجلس للقبيلة ومسجد ملحق بالقصر ومهاجع للخدم وبئر ماء وفناء داخلي واثنين آخرين حول القصر ، ليشكل منظومة سكنية متكاملة من البيوت وملحقاتها ” مدرسة ومسجد وإسطبلات خيل وآبار للسقيا وبساتين ” .

واس

يونيو 12th, 2014

اكتب تعليق