سمو أمير منطقة مكة المكرمة يطلع على المرحلة الثانية لتطوير نادي الفروسية
صحيفة المعالي الإلكترونية ... واس

جـدة 14 شعبان 1435 هـ الموافق 12 يونيو 2014 م واس
قام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم بزيارة لنادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة الواقع على الكورنيش الأوسط بمحافظة جدة .
واطلع سموه خلال الزيارة على المرحلة الثانية لتطوير مشروع النادي الذي سيصبح معلماً حضارياً بارزاً وواجهة سياحية ترفيهية رائعة متعددة الامكانات والمميزات لخدمة المواطنين والمقيمين والزائرين لمحافظة جدة.
والتقى سموه خلال الزيارة رئيس نادي الفروسية المهندس أسامه أبا الخيل الذي قدم لسموه شرحاً مفصلاً عن مراحل تطوير وتنفيذ المشروع، والجهود الاشرافية والتنفيذية التي قدمت من قبل أعضاء مجلس إدارة نادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة بهدف إبراز هذا المشروع.
ويتضمن مشروع المرحلة الثانية للنادي الذي تقوم بتطويره عده شركات سعودية بمحاذاة البحر جنوب منتجع نادي الفروسية الحالي بطول 1.5 كم منطقة مفتوحة تضم نافورة تفاعلية كبرى بارتفاع يصل إلى 150 متر مع مسطح مائي بمساحة تصل إلى 9 آلاف متر مربع، ونوافير مائية متنوعة وحديثة مفتوحة بمساحة 30 ألف متر مربع، ومناطق خضراء إضافة إلى مسجد ومكتبة عامة ومعرض، ومسرح مفتوح، ومتنزه بحري بطول 3.6 كلم، و يحيط بكامل المشروع مسارات مخصصة للمشاة والجري، والدراجات الهوائية، وممرات داخلية للمشاة، ودورات مياة عامة.
كما يتضمن المشروع 4 محطات للتاكسي البحري، صممت حسب دراسات بحرية متخصصة لضمان أعلى معايير السلامة لمرتادي المشروع وربطها بمشروع النقل الشامل لمحافظة جدة، وكذلك متحف بحري مفتوح محاط بالجلسات، ودولاب هوائية بقطر 60 مترا، إلى جانب مطاعم، وفندق وشقق فندقية، وقاعة متعددة الأغراض.
ويمتاز المشروع بوجود مواقف للسيارات تحت الأرض بعدد لا يقل عن 3400 موقف ، كما سيتم توفير خدمة الانترنت بالمشروع.
وعبر صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – على دعمه اللامحدود للفروسية في المملكة وحرصه أيده الله على تقديم كل الدعم والرعاية للفروسية في المملكة.
وحث سموه القائمين على المشروع والمطور له سرعة البدء في تنفيذه وتطويره بجودة وكفاءة عالية وبأفضل المعايير ليتجانس مع بقية مشروعات الواجهة البحرية في جدة التي تشهد تنفيذ العديد من المشروعات التنموية الكبرى التي تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة من أجل خدمة ورفاهية المواطنين و توفير أسباب الراحة لهم .
وأعرب سموه عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء نادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة على جهودهم في الإعداد والتخطيط لهذا المشروع الطموح .

يونيو 13th, 2014

اكتب تعليق