سمو امير منطقة القصيم يدشن حملة مرض السكر يرعى ملتقى دوحة الخير
صحيفة المعالي الإلكترونية ... واس

عنيزة 20 شعبان 1435 هـ الموافق 18 يونيو 2014 م واس
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس فعاليات حملة ” حلاك زايد… سيّر علينا” ، التي ينظمها مركز البسام للسكر بالتعاون مع لجنة أصدقاء المرضى بمحافظة عنيزة ، في منتزهات الحاجب .
وتجول سموه في المعرض المصاحب للحملة التي تستمر خمسة أيام والمتضمن عدة ورش توعوية بالسكري تشمل خريطة للتثقيف ، وورش التثقيف الدوائي ، والتثقيف الصحي ، والتغذية الصحية ، والعناية بصحة الفم والأسنان ، والفحص ، وورشة خاصة بلجنة أصدقاء المرضى ، كما أطلع سموه على سيارة التوعية الصحية .
وأشاد سموه بالحملة وما تهدف إليه ، وقال : الحملة رائعة و تهدف إلى نواحي صحية ، والانسان بحاجة لها دائما من خلال محتوى تثقيفي في صحة الإنسان وفي فكره وفي عمله ، ومثل هذه الحملة تؤدي دور كبير ومهم جدا في ذلك ، منوها بالجهود المبذولة لإنجاح الحملة .
وأوضحت مديرة مركز البسام للسكر بمحافظة عنيزة الدكتورة هيلة الشلوي أن الحملة تهدف إلى توعية وتثقيف المجتمع تجاه مرض السكر قبيل شهر رمضان المبارك ، وكيفية التعايش مع هذا المرض بشكل صحيح بعيدا عن المضاعفات التي قد تحدث لمريض السكري خلال الشهر الفضيل ، مشيرة إلى أن الحملة تقدم العديد من الخدمات لزوارها ، من ضمنها التوعية , والفحص المجاني , وتوزيع معلومات عبر المطويات , وهدايا , وترفيه , وفقرات خاصة للأطفال تحمل رسائل توعوية .
عقب ذلك رعى سمو أمير منطقة القصيم ملقى دوحة الخير الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة عنيزة ، في منتزهات الحاجب .
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة تخلله كلمة لرئيس مجلس الإدارة في المكتب التعاوني حمد بن عبدالله الزامل أوضح فيها أن القيادة الرشيدة شجعت على فتح المكاتب الدعوية التي تعنى بخدمة المواطن والمقيم بالتوجيه والإرشاد إلى ما يعزز الوسطية في الدين وينمي سلوك الفرد ويخدم الأسرة والمجتمع ، مبيناً أن المكتب منذ تأسيسه عام 1413هـ يقوم ببرامج وأنشطة مختلفة منها دورات عملية ، ودروس تقدم للجاليات بمختلف اللغات عن طريق اللقاءات المباشرة وبرامج الواصل الإلكتروني ، مشيراً إلى ملتقى دوحة الخير الذي يعد باقة من برامج المكتب يلبي احتياجات الشباب ، ومساعدتهم لاستثمار أوقات فراغهم بما ينفعهم .

يونيو 19th, 2014

اكتب تعليق