(الصحة) تواصل حملتها التوعوية الصحية لصيف هذا العام
صحيفة المعالي الإلكترونية ... متابعات

تواصل وزارة الصحة حملتها التوعوية الصحية لصيف هذا العام، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي، حيث يستضيف المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية عددًا من كبار الأطباء والأخصائيين عبر الهاتف المجاني للمركز 8002494444 ومواقع التواصل الاجتماعي @SAUDIMOH، وذلك للرد على استفسارات المتصلين، والإجابة على أسئلتهم، وتقديم الإرشادات والنصائح الطبية لهم حول أمراض الصيف وكيفية التعامل معها والوقاية منها وغيرها من الأمراض.
ويستضيف المركز في الأسبوع الثالث يوم الثلاثاء الموافق 26/8/1435هـ استشاري طب الطوارىء الدكتور عبد الله عبد الباري باحميد من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الثالثة عصرًا للحديث عن الرعاية للمرضى المصابين بأمراض حادة أو علاج الإصابات التي تتطلب عناية طبية فورية وسريعة.
فيما سيستضيف المركز يوم الاربعاء 27/8/1435هـ استشاري طب الاطفال وأمراض الحساسية والربو والمناعة الدكتور صالح بن زيد الحسين من الساعة 1 ظهرًا حتى الثالثة عصرًا.
أما يوم الخميس 28/8/1435هـ، فيستضيف المركز الدكتور عبد العزيز سامي الشمراني استشاري الطب النفسي وطب الادمان لتزويد متصلي مركز المعلومات ببعض الإرشادات والنصائح حول الامراض النفسية وكذلك تقديم الاستشارات النفسية للمتصلين يأتي ذلك تزامنا مع اليوم العالمي للمخدرات حيث تم تجهيز مطويات ورول آب وبوسترات وومضات توعوية إذاعية وتلفزيونية خاصة بهذا اليوم .
ومن جانب آخر ستكون أخصائيات المركز على جاهزية تامة لاستقبال الاستفسارات والأسئلة الواردة للمركز بالإضافة إلى تقديم نصائح توعوية استعدادا لشهر رمضان المبارك وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة12 ظهرا.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة ممثلة في الإدارة العامة للإعلام والعلاقات والتوعية الصحية تقوم سنويًّا بتنفيذ حملة توعوية في موسم الصيف لإيصال رسائلها التثقيفية الصحية للفئات المستهدفة للوقاية من الأمراض والعوارض الصحية في الصيف، مع الاهتمام أيضًا ببث الرسائل والنصائح الصحية التي تساعد أفراد الفئات المستهدفة على التغيير الإيجابي لسلوكياتهم الصحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تهدف الحملة إلى رفع نسبة المعرفة، وتغيير الممارسات غير الصحية أثناء فترة الإجازة والصيف، وتشجيع تبني السلوكيات الصحية بين فئات المجتمع، كما تهدف أيضًا إلى التعريف بالمشكلات الصحية التي تحدث أثناء العطلات الصيفية وآثارها في صحة الفرد والمجتمع، والتأكيد على أهمية اتباع الأنماط الصحية السليمة للوصول إلى صحة أفضل، ومن أهمها التغذية الصحية والنشاط البدني، وتجنب انتقال الأمراض المعدية والوقاية من تعاطي المخدرات. وتشمل فعاليات الحملة إرسال رسائل توعوية لمشتركي جوال الصحة ومتابعي موقع الوزارة في (تويتر).

م الوزارة

يونيو 22nd, 2014

اكتب تعليق