سمو وزير الشؤون البلدية والقروية يرعى ملتقى البلدية الإلكتروني الثاني
متابعات ... واس

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية , ملتقى البلدية الإلكتروني الثاني , الذي تستضيفه أمانة محافظة جدة يومي الأربعاء والخميس القادمين.
وسيشهد الملتقى جلسات وأوراق العمل المقدمة من مختصين وأكاديميين, إضافة إلى معرض خاص يقام بهذه المناسبة تشارك فيه أمانات المدن.
ويطرح في اليوم الأول محاور من بينها محور الخدمات الإلكترونية والأراضي والتخطيط العمراني , ويترأس جلسة النقاش مساعد أمين محافظة جده للأراضي والممتلكات الدكتور محمد الصادق عبد الله جفري, وسيتم من خلال هذا المحور استعراض بعض الأمثلة من الأنظمة والخدمات الالكترونية التي توفرها البلديات والأمانات ذات العلاقة بخدمات الأراضي من منح وتخطيط عمراني ورخص وحفريات وغيرها.
ويتناول المحور الثاني دور المشاركة المجتمعية والتواصل, ويترأس الجلسة عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعه الملك عبدالعزيز الدكتور عبد الرحمن بن هلال الطلحي , وتستهدف إبراز أهمية استخدام قنوات التواصل الالكترونية المختلفة في التفاعل بين الأمانات والبلديات والمستفيدين.
فيما ستترأس مساعد أمين محافظة جدة لشؤون تقنيه المعلومات الدكتور أروى بنت يوسف الأعمى جلسة المحور الثالث تحت عنوان الإدارة الفعالة وتطوير الموارد حيث تسعى إلى إبراز أهمية تطوير الأعمال الداخلية للأمانات واستغلال الموارد بطريقة فعالة بالشكل الذي يكفل مواكبة تطبيق الحكومة الالكترونية.
وسيشهد اليوم الثاني انطلاق الجلسة الأولى بعنوان ( تراخيص ورقابة وخدمات الأسواق ) ويترأسها عميد تقنية المعلومات بجامعه الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن هلال الطلحي , يستعرض من خلالها فرص العمل الرقابي وخدمات التراخيص التجارية عن طريق الأنظمة الالكترونية ابتداء من تقديم الطلب إلى الرقابة وقياس أداء الأعمال الرقابية , أما محور الجلسة الثانية يشير إلى مشروع نظام المعلومات البلدية ويرأس النقاش مدير عام مركز المعلومات البلدية بوزارة الشؤون البلدية والقروية سلطان بن محمد السيار.
وتختم بعد ذلك فعاليات الملتقى بجلسة الختام وتتضمن إصدار التوصيات

فبراير 10th, 2014

اكتب تعليق