سياحة حائل تطلق “فعاليات ليالي جبة التاريخية” تزامنا مع الملتقى الاول لاثار المملكة
إبراهيم الجنيدي - المـعـالـي نيوز

تزينت مواقع الرسوم الصخرية في جبة التي تقع ضمن مواقع التراث العالمي بعروض الصوت والضوء خلال فعاليات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة حائل التي تقيمها ضمن فعاليات الملتقى الأول لآثار المملكة الذي تنطلق فعالياته يوم غدا برعاية من خادم الحرمين الشريفين.وحولت عروض الصوت والضوء جبال أم سنمان في جبة “شمالي حائل” التي تحتضن مواقع الرسوم الصخرية لقطع فنية جذبت الزوار لمشاهدة عروض الصوت والضوء.

ورصدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة حائل فعاليات للرسوم الصخرية والاسر المنتجة والحرف والصناعات اليدوية وعروض الصوت والضوء والفنون الشعبية والهجن والهجانه ومتحف قصر النايف كعناوين رئيسة لاحتفالاتها بفعاليات “ليالي جبة التاريخية “التي اطلقها البارحة بدر بن حجر ابن ناحل رئيس مركز إمارة جبة بحضور المهندس فيصل بن خالد المدني مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة حائل وتاتي الفعاليات بتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة وبتعاون مع امارة حائل ومجلس التنمية السياحية وبلدية جبة ولجنتي التنمية السياحية والاجتماعية في مدينة جبة.

وقدم بدر بن حجر ابن ناحل رئيس مركز إمارة جبة شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعد امير منطقة حائل على حرصهما لتفعيل موقع الرسوم الصخرية في جبة والتركيز باقامة الفعاليات التي تخص التراث بها.

وامتدح ابن ناحل الجهود التي بذلتها “لجنة التنمية السياحية في جبة ولجنة التنمية الاجتماعية وبلدية جبة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وقال” تضافر الجهود اسهم بوجود فعاليات متنوعة وجاذبة”.

من جانبه اكد المهندس فيصل بن خالد المدني مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة حائل ان اقامة الفعاليات في جبة جاء بتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ومتابعة من صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعد امير منطقة حائل لتفعيل موقع جبة السياحي على خارطة الوطن لامتلاكها لمواقع الرسوم الصخرية.

وابان الى ان النجاحات التي تتحقق لفعاليات “ليالي جبة التاريخية” جاءت لفريق العمل الرائع بقيادة بدر بن حجر ابن ناحل رئيس مركز إمارة جبة والمهندس لطيف حبيب العنزي رئيس بلدية جبة والزملاء في لجنتي التنمية السياحية والتنمية الاجتماعية بجبة مقدما الشكر لهم على تناغهم وتفاعلهم.

وقال أن الملتقى الأول للآثار الوطنية في المملكة حدثاً وطنياً كبيراً ومهماً للاحتفاء بالآثار والعناية بها، وفرصة كبيرة لتلاقي العاملين والمهتمين بآثار المملكة لعرض الأفكار والرؤى الحديثة بمجالات الآثار والتراث العربي السعودي وتوفير منصة لتبادل النقاش والحوار عن أحدث المستجدات في هذا المجال.

نوفمبر 6th, 2017

اكتب تعليق