سياحة حائل تطلق ورشة عمل “تأهيل الكوادر العاملة في مجال التراث العمراني”
إبراهيم الجنيدي - المعالي نيوز

دعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة حائل  المهتمين بالتراث العمراني لحضور ورشة عمل “تأهيل الكوادر العاملة في مجال التراث العمراني” التي ستقام يومي الثلاثاء والأربعاء  3-4-/3/1439هـ من الساعة 9 صباحا وحتى 2.45 ظهراً بفندق ميلينيوم حائل بالتعاون مع التراث العمراني بالهيئة.

وقال المهندس فيصل بن خالد المدني المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة حائل أن ورشة العمل ستتناول في يومها الأول ورقة عمل بعنوان برنامج “عمران” منهج لتفعيل الشراكة في مجال المحافظة على مواقع التراث العمراني الوطني للمهندس بدر الحمدان مدير عام مركز التراث العمراني في حين ستتناول ورقة العمل الثانية أسس ومعايير أعمال وتأهيل مواقع ومباني التراث العمراني للمهندس سالم الكربي  .
في حين ستتناول ورقة العمل الثالثة دور التوثيق في الحفاظ على التراث العمراني سيقدمها المهندس سعد سليمان قبل أن تختتم ورشة عمل اليوم الأول بحلقة نقاش مفتوح.
وأشار المهندس المدني إلى أن ورشة العمل في يومها الثاني ستتناول ورقة العمل الأولى أهم التطبيقات الحديثة في مجال ترميم التراث الوطني للمهندس سعد سليمان في حين ستتناول ورقة العمل الثانية موضوع تطبيقات الترميم الانشائي بالمباني التراثية للمهندس سيد عيد فيما سيقدم المهندس سالم الكربي ورقة العمل الثالثة بعنوان “تجربة عالمية في تاهيل المواقع التراثية قبل ان تختتم فعاليات الورشة بنقاش مفتوح.
ودعا المهندس فيصل بن خالد المدني المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة حائل كافة المهتمين والاعلاميين بالحضور للإستفادة من ورشة العمل التي تهدف لتعزيز مشاريع التراث العمراني بالمنطقة.

نوفمبر 20th, 2017

اكتب تعليق