جامعة حائل تبدأ صياغة خطتها الاستراتيجية
المعالي نيوز - حائل

بدأت جامعة حائل في إجراءات صياغة ووضع خطة استراتيجية لجامعة حائل تندمج مع الخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم “آفاق”، ومع مسارات رؤية المملكة 2030 والأهداف التعليمية لبرنامج التحول الوطني 2020، بعد تشكيل لجنة تنفيذية برئاسة الدكتور زيد بن مهلهل الشمري وعضوية فريق متكامل من منسوبي الجامعة، وعقدت أولى اجتماعاتها اليوم الأربعاء 4 ربيع الأول 1439هـ.

من جانبه، أكد معالي الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم مدير جامعة حائل، أهمية الخطة الاستراتيجية في رسم مستقبل الجامعة وتطلعات القيادة وتحديد توجهاتها المستقبلية؛ لتحسين جودة العمل وضمان جودة المخرجات.

وشدد معاليه على أن خطة جامعة حائل الاستراتيجية ستكون داخل إطار الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 ومع المؤشرات التعليمية لبرنامج التحول الوطني 2020، وخطة وزارة التعليم الاستراتيجية، ومعايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور زيد بن مهلهل الشمري عميد الجودة والتطوير رئيس اللجنة التنفيذية، ناقشنا خلال الاجتماع خطة العمل والمراحل الرئيسية لإعداد الخطة الاستراتيجية، كما تناول الاجتماع آليات الإعداد والتهيئة من خلال تشكيل فريق العمل واللجان التوجيهية والتنفيذية والنوعية، ونشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي لبناء الالتزام للبدء في عملية التخطيط، وإعلان الموجهات التي سيتم على أساسها صياغة الخطة الاستراتيجية للجامعة.

وأكد الدكتور المهلهل بأنه سيعملون على إعداد خطة طموحة للجامعة تلبي توقعات وتطلعات المجتمع الأكاديمي والمجتمع المحلي، وتسهم في تجسير الفجوة بين المنظومة الجامعية ومتطلبات سوق العمل في المملكة العربية السعودية.

نوفمبر 22nd, 2017

اكتب تعليق