لقاء لتوظيف النظام الآلي في الاختبارات بتعليم حائل
المعالي نيوز - حائل

أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ممثلة ببرنامج تطوير مهارات التربويين والتربويات لقاءًا لتوظيف النظام الآلي في الاختبارات يوم الأربعاء الموافق 11/3/1439هـ في مسرح الإدارة العامة للتعليم بحضور مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني والمساعد للشؤون التعليمية المكلف أ. فهد عليان الحربي والمشرفين والمشرفات التربويين وقادة وقائدات مدارس تعليم حائل.

وفي بداية اللقاء تحدث المدرب أ. سعد الحزيمي عن عددا من الفنون المهمة للقائد والقائدة التربوية والتي يحتاجها في الميدان التربوي كفن محادثة الجمهور وفن التأثير والإقناع وعن لغة الجسد وعن فن إدارة الضغوط وعن الوصايا التسع في سورة الحجرات للتعامل مع الناس ومهارات القيادة الناجحة.

وأبان في السياق ذاته أ. فهد الحربي المساعد للشؤون التعليمية المكلف حول استخدام التقنية الإلكترونية الحديثة وإعداد الاختبارات ودليل نظم وإجراء الاختبارات في التعليم.

وتطرق أ. محمد الكثيري المدير التنفيذي لشركة كده عن المقصود بـ المصحح الآلي ومميزاته وإعداد الأسئلة بطريقة صحيحة ودور المصحح الآلي في تحسين مخرجات التعليم.

وأوضح مدير برنامج تطوير مهارات التربويين أ. مساعد البراك بأن عملية التصحيح الآلي تسهل على كثير من المعلمين الجهد وتختصر الوقت والجهد وإظهار النتائج بصورة سريعة.

وفي السياق ذاته ذكرت مديرة برنامج تطوير مهارات التربويات أ. هند الحربي أن هذه التقنية الحديثة متناسقة مع توجهات وزارة التعليم في مواكبة التغير والتطور.

وفي الختام تم طرح المداخلات والأسئلة من الحضور حول نظام التصحيح الآلي كما تم توزيع الدروع على مقدمي البرنامج واللقاء.

نوفمبر 29th, 2017

اكتب تعليق