تحت شعار القيادة التربوية تصنع الفرق الابتدائية الثانية لتحفيظ القرآن الكريم للبنات بحائل تفعل اليوم العالمي للجودة
المعالي نيوز - حائل

احتفلت ابتدائية تحفيظ القرآن الكريم الثانية للبنات بحائل باليوم العالمي للجودة تحت شعار القيادة التربوية تصنع الفرق يوم الاربعاء 11 ربيع الأول 1439 هـ في مقر المدرسة.

وكان الحفل بإشراف قائدة المدرسة الأستاذة بثينة الجريفاني وبحضور عدد من مشرفات مكتب شمال, وقد قالت الجريفاني بهذه المناسبة إن نجاح أي فرد في عمله لن يكون إلا بالحب والعلاقات الإنسانية الرائعة والتي هي عبارة عن كلمة طيبة وثناءً مستمر جميل وابتسامة وتعاون ومبادرة وتراحم ودعم وتشجيع, ثم ذكرت عدة عبارات مضيئة وهاجة اختارتها بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للجودة.

وأضافت تسعى ابتدائية تحفيظ القرآن الكريم الثانية إلى تحقيق أهداف التعليم وإيجاد بيئة تعليمية آمنة, وحاضنة للبرامج والمشاريع التربوية التعليمية وفق خطط واستراتيجيات تربوية وبمتابعة مستمرة وتقييم وتطوير ففي كل عام تتغير المدرسة إلى الأفضل كما تتطور المشاريع والبرامج فهدفنا جميعاً التجديد والتطوير.

واستطردت الجريفاني نسعى جميعاً إلى تطوير مفهوم التعلم داخل الصف باستخدام تعليم فعال واستراتيجيات حديثة وتقنيات وطرق تدريس مناسبة في التدريس بفاعلية, وإيجاد بيئة مناسبة تهيء للتطوير المهني لجميع الموظفات لتحقيق الجودة عملاً بقول الرسول الكريم إذا عمل أحدكم عملاً فليتقنه, وختمت بشكر جميع منسوبات المدرسة على جهودهن في إنجاح هذه المناسبة.

وقد تنوع الحفل الذي بدء بآيات من الذكر الحكيم بالعديد من الفقرات الانشادية والكلمات الحوارية والمشاهد التمثيلية والعروض المرئية, وكان لفريق أثر التطوعي حضور فاعل في الاحتفال حيث شاركوا بزرع العديد من القيم الإثرائية, ثم قدمت منسوبات المدرسة إهداء ودرع تذكاري لقائدة المدرسة الجريفاني عرفاناً منهن بالدور الذي قدمته في المدرسة.

من جانبها ذكرت مشرفة القيادة المدرسية في مكتب التعليم شمال الأستاذة مشاعل الهمزاني أن الجودة الشاملة تعمل على النهوض بالعمليّة التعليمية، ورفع كفاءة المعلمين والطلاب وكل من له علاقة بالعمليّة التعليمية, كما تساعد على تحسين النظام الإداري؛ بحيث يكون قادراً على توضيح المهام والمسؤوليات المناطة بكل طرف, ومعالجة الشكاوى الصادرة عن أولياء أمور الطلبة, ولتوفير جو عمل يسوده التعاون، والتفاهم بين كافة الأطراف, ولحلّ المشكلات بالطرق والأساليب الصحيحة بعيداً عن تلك التي قد تضرُّ أكثر مما قد تنفع.

فيما أوضحت المشرفة التربوية من مكتب التعليم شمال الأستاذة نوف العقلاء أن الجودة الشاملة في الإدارة التربوية هي جملة الجهود المبذولة من قبل العاملين في المجال التربوي لرفع مستوى الطالبة بما يتناسب مع متطلبات المجتمع، وبما تستلزمه من تطبيق المعايير والمواصفات التعليمية والتربوية اللازمة .

ثم كرمت الجريفاني من منظور أن القيادة التربوية هي من تصنع الفرق كلاً من الأستاذتين نوره العطيش و مشاعل الهمزاني بدروع تذكارية بهذه المناسبة.

ثم كرمت قائدة المدرسة سفيرات الجودة على ضوء معايير وضعتها لجنة الجودة في المدرسة, حيث كُرِمت سفيرة الجودة للصفوف الأولية الأستاذة سارة مطر وللصفوف العليا الأستاذة خلود الحجيلي وللعمل الإداري الأستاذة أسماء السيف ثم كرمت جميع الوكيلات والمرشدة الطلابية ومنسقة الجودة في المدرسة ومسئولة المصلى ورائدة النشاط ومسئولة الأمن والسلامة ومسئولة مشروع التاجرة الصغيرة الأستاذة فاطمة الملق.

وكرمت مسئولة المكتبة المدرسية ومسئولة الإذاعة المدرسية و من الهيئة الإدارية الأستاذة حصة مطلق, كما كرمت المرشدة الطلابية الطالبات المتميزات في أكثر من مجال ومن أبرزها التفوق العلمي التحصيلي.

وقد صاحب الاحتفال معرض يحوي عدد من الأركان للرياضيات والانجليزي والقراءة والارشاد الصحي والارشاد الطلابي والنشاط وركن للجودة ولفريق أثر التطوعي ولوحة لعرض مشاريع المعلمة مشاعل العياد وركن الغذاء الصحي.

ديسمبر 2nd, 2017

اكتب تعليق