صندوق تنمية الموارد البشرية: انضمام 2904 منشآت إلى برنامج التدريب الصيفي “صيفي”.. وخطوات التسجيل إلكترونيا
المعالي نيوز - الرياض

أكد صندوق تنمية الموارد البشريةهدفأن عدد المنشآت التي انضمتوسجلت في برنامج التدريب الصيفي(صيفي) حتى أمس (الأربعاء) بلغت2904 منشأة . مشيرًا إلى أن الفرصة لاتزال قائمة أمام باقي المنشآت للتسجيلفي البرنامج.

وجدد المتحدث الرسمي لوزارة العملوالتنمية الاجتماعية وهدفخالدأباالخيل، الدعوة لمنشآت القطاع الخاصإلى تسجيل الفرص التدريبية المتاحةلديها أمام الطلاب والطالبات الراغبينفي الالتحاق بالبرنامج، والاستفادة منالطاقات السعودية الشابة، وذلك منخلال تدريبهم على رأس العمل أو فيجهات التدريب المعتمدة، امتثالًا للأمرالسامي الذي يُلزم منشآت القطاعالخاص التي تستخدم 25 عاملًا فأكثربقبول نسبة من الطلاب والطالبات؛ بهدفالتدريب وإكسابهم مهارات وخبراتعملية خلال فترة الصيف.

وأوضح أباالخيل، أن خطوات تسجيلالمنشآت في البرنامج تتم من خلال زيارةالموقع الإلكتروني على الرابط:http://saifi.hrdf.org.sa، ومن تبويبحساب جديد اختيار حساب منشآت، ثمتسجيل البيانات الأساسية للمنشأة،والبريد الإلكتروني، حيث ستصل رسالةالتفعيل لحساب المنشأة في البرنامجعلى البريد الإلكتروني المُسجل، ويمكنبعدها للمنشأة الدخول لحسابها بعدالتفعيل، ثم تسجيل الفرص التدريبيةالمتاحة لديها أمام الطلاب والطالباتالراغبين في الالتحاق بالبرنامج.

وأشار أباالخيل إلى أنهدف، أعددليلًا إرشاديًا للمنشآت على الموقعالإلكتروني لـ (صيفي)، لشرح كيفيةالمشاركة في البرنامج، حيث يرتكز دورمنشآت القطاع الخاص المشاركة فيالبرنامج على عدة محاور، منها المساهمةفي الدعم وفق النسب المحدّدة في القرارالوزاري رقم (1047/1) وتاريخ8/3/1429هـ، وتنفيذ التدريب سواءالتدريب على رأس العمل أو التدريب لدىالجهات التدريبية، وإصدار شهادةللمتدربين بعد انتهاء المدة التدريبيةالمحددة.

وأكد المتحدث الرسمي، أهمية التزامالمنشآت بجودة التدريب والانضباطوغرس قيم العمل في الطلبة المستفيدينمن التدريب؛ وذلك من أجل إكسابهمالمهارات والخبرات المناسبة، لتكون عونًالهم في الدخول إلى سوق العمل، حينمايحصل المتدرب على فرصة عمل بأي منالقطاعات التي نال فيها دورات تدريبية،أو اكتسب مهارات وخبرات تؤهله لهذاالعمل

مايو 31st, 2018

اكتب تعليق