تطبيق “كريم” متاحاً للمكفوفين على نظامي أندرويد وIOS
المعالي نيوز- الرياض

أعلنت شركة كريم، أكبر مقدم لخدمة النقل عبر التطبيقاتالذكية في المملكة، عن مرحلة جديدة من تطوير التطبيقاتالخاصة بها ليتوافق مع خاصيةإمكانية الوصوللتسهيلاستخدامه للمكفوفين.

وخلال الفترة الماضية، تعاونت شركة كريم مع عددٍ من ذويالإعاقة البصرية لإتمام مرحلة تجربة الخاصية ومشاركةملاحظاتهم والتحديات التي يواجهونها في استخدام التطبيقمن أجل تجاوزها.

وتأتي خطوة تطوير تطبيقات كريم على نظامي أندرويد وiOS ليتوافق مع خاصيةإمكانية الوصولمتسقة مع مهمةكريم الأساسية في تسهيل حياة الناس لتضمن استفادةالمكفوفين من خدمات الشركة.

وتم تصميم خاصيةإمكانية الوصولعلى الهواتف الذكيةلمساعدة الأشخاص من ذوي الإعاقة على استخدامالتكنولوجيا بشكل أكثر سهولة. على سبيل المثال، قد تقومميزة تحويل النص إلى كلام بقراءة نص بصوت مرتفعللأشخاص ذوي الرؤية المحدودة، في حين تسمح مميزاتأخرى بمساعدة الأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية وغيرهم.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالله إلياس، الشريك المؤسسوالرئيس التنفيذي لكريم السعودية، بأنتطوير تطبيق كريمليكون متوافقاً مع حاجات المكفوفين هي مرحلة نفخر بها وإنتأخرت بعض الشيء، إذ نضمن الآن بأن يستخدم المكفوفينخدماتنا دون الحاجة لمساعدة شخص آخر“.

وقد تم إطلاق شركة كریم في عام 2012، وعلى مدى السنواتالست الماضیة، وشهدت الشركة نمًوا تخطى %30 شهرًیا، وهي متواجدة حالیًا في أكثر من 50 مدینة في المملكة العربیةالسعودیة. ومنذ إطلاقها، قّدمت شركةكریمالملایین منالمشاویر الناجحة لملايين المستخدمين مع أكثر من ١٧٠ ألفكابتن سعودي.

يوليو 30th, 2018

اكتب تعليق