الآيلتس تتيح اختبارات إتقان اللغة الإنجليزية في المملكة عبر الحاسوب
عبدالله عنايت - المعالي نيوز -جدة

أصبح بإمكان الأفراد في المملكة العربية السعودية من تأدية اختبارات الآيلتس IELTS، أكثر اختبارات اللغة الإنجليزية المرموقة والموثوق بها على مستوى العالم، من أداء الاختبار عبر أجهزة الحاسوب.

فإعتباراً من اليوم يبدأ تقديم الاختبار على أجهزة الحاسوب، الذي سيوفر للأشخاص المتقدمين فرصة الحصول على نتائجهم في وقت أسرع وذلك خلال 5-7أيام، إلى جانب الاختيار من بين الكثير من المواعيد التي أصبحت متاحة.  

تبقى بنية اختبار الآيلتس ومحتوياته دون تغيير سواء تم تقديمه على الورق أو عبر الحاسوب، والأهم من ذلك أن اختبار المحادثة الشفوية لا يزال يجري وجهاً لوجه مع أحد الممتحنين المعتمدين من الآيلتس. 

وأشار  جيمس شيبتون، مدير اختبار الآيلتس في المجلس الثقافي البريطاني، أنهم يعملوا على تحسين على تحسين الاختبار  بما يحسن من التجربة التي يخوضها المتقدمون والجهات المعنية به، وقال :” سيحقق اختبار الآيلتس عبر الحاسوب مزايا كبيرة، بما يقدمه من خيارات في أداء الاختبار والمزيد من إتاحة الاختبار”.

وأضاف شيبتون: “لا شك في أن تأمين الاختبار عنصر أساسي، حيث طوّرنا حلولاً آمنة لتقديم الاختبار على أجهزة الحاسوب مع الحفاظ على أعلى معايير ضبط الجودة العالمية التي يشتهر بها اختبار الآيلتس”. 

وأفاد وارويك فريلاند، المدير التنفيذي لاختبار الآيلتس لدى آي دي بي للتعليم، أن تجربة الاختبار الجديدة تمنح الأولوية للمتقدمين لأدائه من خلال توفير المزيد من المواعيد الأسبوعية لأداء الاختبار، وكذلك إتاحة النتائج بسرعة أكبر، في ظل الحفاظ على مستويات الثقة والنزاهة والأمن التي تعتمد عليها 10 آلاف مؤسسة تقبل نتائج الآيلتس على مستوى العالم.

وأضاف: “سواء تم إجراء الاختبار على الورق أو عبر الحاسوب، فإن الحصول على درجاتك في اختبار آيلتس فرصة لإظهار إجادتك للغة الإنجليزية وتقديمها بفخر وثقة لأصحاب العمل والحكومات والمؤسسات التعليمية.” 

وستتوفر إمكانية أداء اختبار الآيلتس عبر الحاسوب في مركز آي دي بي الرياض اعتباراً من اليوم، كما سيعلن المجلس الثقافي البريطاني وآي  دي بي لاحقاً عن المزيد من المواقع الإضافية لأداء الاختبار خلال الأشهر المقبلة.

 

سبتمبر 30th, 2018

اكتب تعليق