60 مليار دولار حجم سوق منتجات العناية بالرجل بحلول
عبدالله عنايت - المعالي نيوز

توقعت يورومونيتور، شركة متخصصة في أبحاث الأسواق الاستراتيجية، أن تصل السوق العالمية لمنتجات العناية بالرجل إلى 60,7 مليار دولار بحلول عام 2020. وقدرت النمو المقابل في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 25% ليصل إلى 829مليون دولار العام المقبل (2019).

وتتضمن مجموعة المنتجات التي يتم استخدامها، منتجات العناية بالبشرة والاستحمام، ومنتجات العناية بالشعر ومزيلات العرق، كما توقعت يورومونيتور نمو نطاق منتجات الحلاقة للرجال بوتيرة أسرع من الأوقات السابقة عندما كانت أدوات الحلاقة والعطور هي الأهم ف ي هذه الصناع، وذكر خبراء هيمالايا أعشاب، أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20-30 عاماً اهتموا في الفترة الأخيرة بصيحة إطلاق اللحى، مما دفع رواد صناعة منتجات العناية بالرجل، ومواكبة الاحتياجات الجديدة، وتقديم جميع الأدوات اللازمة للحصول على المظهر الخارجي المطلوب.

ولعب التلفزيون والعديد من منصات وسائل التواصل الاجتماعي دوراً رئيسياً في نشر انفتاح الرجال على هذه المنصات لمتابعة أحدث الصيحات والتوجهات، بالإضافة إلى التعرف على أفضل المنتجات التي تقدم النتائج المرجوة، وتقدم جميع شركات العناية بالرجل عددًا كبيرًا من المنتجات لتلبية الطلب المتزايد على منتجات العناية بالرجل، فعلى سبيل المثال كانت اللحى في الآونة الأخيرة هي الصيحة الرائجة بين الرجال وارتفعت شعبيتها بشكل لم يسبق له مثيل، وأدى هذا إلى ابتكار مجموعة مذهلة من المنتجات مثل غسول اللحية، بلسم اللحية، وزيت اللحية، ومرطب شعر الوجه مع شامبو اللحية، وصابون تنظيف اللحية وغيرها العديد من المنتجات.

وتوقع خبراء “هيمالايا أعشاب” أن العام 2018سيشهد ارتفاعاً مستمرًا في الطلب على منتجات العناية باللحية ، وكريمات الحلاقة، وبالطبع صالونات الحلاقة الأفضل، وسيكون الشعر الطليق المتموج هو الصيحة الرائجة بين الشباب، كما سيرتفع الطلب على زيوت الشعر الطبيعية والشامبو والجل، وستكتسب منتجات العناية بالجسم والبشرة شعبية كبيرة بين الرجال، وسيكون التركيز على استخدام منتجات الوجه والجسم المناسبة كغسول الوجه، والزيوت وكريمات الترطيب.

واختلفت المعايير التقليدية للعناية بالرجال، كما تغيرت ديناميكية السوق بسرعة، مدعومة بطلب الرجال الكبير على منتجات العناية. حيث يستخدم الرجال الآن فقط منتجات العناية التي تتناسب مع نوعية بشرتهم وشعرهم، بدلاً من المنتجات المخصصة للجميع.

أكتوبر 23rd, 2018

اكتب تعليق