إذاعة جدة تنظم برنامجا تدريبياً لمنسوبيها حول الاساليب الحديثة في الاخراج والمونتاج الرقمي
رواف القحطاني - المعالي نيوز

تنظم إذاعة جدة حاليا برنامجاً تدريبياً عن الأساليب الحديثة في الإخراج والمونتاج الرقمي، بهدف تطوير اداء منسوبيها ومواكبة آخر المستجدات في مجال الاخراج الاذاعي ، وتقديم رؤية برامجية مغايرة على صعيد المحتوى والقالب الفني.

وقد انتهت المرحلة الاولى من الدورة التي قام على اعدادها وتنفيذها كل من خالد المطري مدير إدارة الدراما ، ومدير إدارة الاخراج بالاذاعة محمد العسير ي ونائب مدير إدارة الاخراج بندر العسير .

وقد شهدت هذه المرحلة مشاركة أستاذ الإعلام المشارك في جامعة أم القرى الدكتور وجدي حلمي, الذي قدم محاضرة أوضح فيها أهمية التدريب لكسب الخبرات الأكاديمية والعملية للإعلاميين المتخصصين, وتدريبهم على المهارات الإعلامية الحديثة في هذا المجال، بالإضافة إلى التعرف على أحدث الأجهزة والتقنيات التي تستخدم في إنتاج البرامج الإذاعية .

واستعرض الدكتور حلمي خلال المحاضرة أيضاً أهم الأساليب الحديثة في اخراج برامج البث المباشر والمسجل والدراما، والأنماط الحديثة المختلفة التي تستخدم في تنفيذ هذه البرامج وإخراجها وفقاً للمدارس الحديثة في هذا المجال، والتعرف علي أهم المتطلبات والعناصر الأساسية التي تستخدم في إعداد الرسالة الإعلامية بطريقة احترافية، والأوتار الإقطاعية الحديثة التي تستخدم في توصيل الرسالة الإعلامية للجمهور بشكل احترافي, بالإضافة إلى عرض بعض التجارب والخبرات التي قدمتها الإذاعات العالمية في هذا المجال .
وكرم مدير عام الإذاعة الاستاذ مشعل الثبيتي الدكتور وجدي حلمي والمشاركين, منوهاً بالتعاون المميز مع جامعة أم القرى مجالات التدريب المتبادل وما نتج عنه من ابراز للنماذج والطاقات الإبداعية والاحترافية التي تخدم المجتمع وتستفيد منها المؤسسات الإعلامية في جميع التخصصات المختلفة .

يذكر ان دورة الأساليب الحديثة في الإخراج والمونتاج الرقمي، قد انطلقت مطلع الشهر الجاري ، وهي مقسم على مراحل زمنية ، حيث تستعد اذاعة جدة خلال الايام القادمة لاطلاق المرحلة الثانية والتي تستمر ثلاثة اسابيع.

نوفمبر 1st, 2018

اكتب تعليق