الجنادرية / الأمير فيصل بن خالد يرعى حفل الأهالي في جناح عسير المشارك بالجنادرية
متابعات ... واس

الجنادرية 14 ربيع الآخر 1435 هـ الموافق 14 فبراير 2014 م واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أهمية نقل التراث العسيري للأجيال المعاصرة وربطهم به، مبيناً سموه أن هذا التراث كنز يجب الحفاظ عليه ، ونقله بالصورة المشرفة للآخرين .
ووعد أمير منطقة عسير أن تكون عسير مختلفة الشكل والمضمون خلال الثلاثة الأعوام القادمة من حيث المشروعات التي ستنفذ في المنطقة ، مضيفاً أنه جهد كبير يحتاج إلى تعاون من الجهات المعنية وتظافر للجهود لنحقق ما نصبوا إليه .
جاء ذلك خلال رعاية سموه لحفل أهالي المنطقة بجناح عسير المشارك في الجنادرية 29 مساء اليوم.
وفور وصول سموه تجول في المعرض المصاحب الذي اشتمل على أجنحة الجهات الرسمية المشاركة، حيث استمع إلى شرح مفصل من المشرف على إدارة التخطيط والجودة بمدينة الملك فيصل الطبية الدكتور أحمد الجرعي لمشروع المدينة والمراحل التي أنجزت منه ، كما شاهد سموه صورا تعريفية بالمشروع ومراحل تطوره .
عقب ذلك استمع سموه إلى شرح من أمين مجلس شباب منطقة عسير عادل آل عمر في الجناح الخاص بالمجلس أبرز فيه منجزات المجلس خلال العام المنصرم وتطلعات الشباب والشابات في المنطقة وما قدمه لهم، كما شاهد سموه عرضا مرئيا تناول منجزات المجلس .
ثم دشن سمو أمير منطقة عسير الجناح الخاص بنادي عسير الفوتوغرافي الذي يحتوي على 32 صورة فوتوغرافية قدمها 26 مصوراً ومصورة من المنطقة، ثم تسلم سموه هدية تذكارية من أمين نادي عسير الفوتوغرافي أحمد حاضر عبارة عن صورة جوية لمدينة أبها.
بعد ذلك شهد سموه توقيع اتفاقية جمعية البر بأبها مع مؤسسة الأمير محمد بن فهد الخيرية بحضور أمين عام جمعية البر بأبها محمد بن فحاس وأمين عام مؤسسة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري ، التي تهدف إلى تعزيز الجهود الرامية إلى مساعدة المجتمع وإيماناً بأهمية تهيئة البيئة المناسبة لذلك من خلال برامج مخططة واستغلال الموارد المالية والفنية والإدارية المتاحة.
كما زار سمو الأمير فيصل بن خالد جناح جمعية الثقافة والفنون الذي يشارك بمعرض بصري قدمت من خلاله الجمعية 60 لوحة فنية جمعت بين اللوحات التشكيلية والتصوير الضوئي واستمع سموه إلى شرح مفصل قدمه مدير جمعية الثقافة والفنون أحمد السروي عن الدور البارز الذي تقدمه الجمعية في تنمية المواهب الشابة في عسير والمناشط النوعية فنية وثقافية التي تقدمها الجمعية لتتواكب مع تطلعات أبناء وبنات المنطقة وتخدم الفن والثقافة بشكل لائق.
و اطلع سموه على مشاركة مراكز النمو واستمع إلى شرح من المشرف على مراكز النمو عبد الله بن عفتان و الدور المجتمعي البارز لهذه المراكز التي تعكس مدى تفاعل المجتمع مع بعضها البعض ودور القيادة الكريمة في الاهتمام بالطبقات الفقيرة في المجتمع الذي يستعرض المراكز في المنطقة ويوضح الجهود المبذولة في هذه المراكز .

فبراير 15th, 2014

اكتب تعليق