صندوق تنمية الموارد البشرية ينظم دورة تدريبية عن الأهداف الوظيفية لزوار مهرجان الجنادرية
المعالي نيوز - الجنادرية

نظم صندوق تنمية الموارد البشرية(هدف) دورة تدريبية بعنوانالأهداف الوظيفية، وذلك فيجناح المؤسسة العامة للتدريبالتقني والمهني في المهرجانالوطني للتراث والثقافة (الجنادرية33).

وأكد المحاضر وليد الشمريالمختص في تنمية الذات وتطويرالمهارات، أهمية تحديد الأهدافالوظيفية بعناية، وذلك من أجلتحقيق ما يصبو إليه الباحثين عنعمل من الجنسين.

وأشار الشمري إلى أن صندوقتنمية الموارد البشرية يؤدي دوراًإيجابياً وملموساً في تمكينالباحثين عن عمل من الحصولعلى فرص العمل المناسبة، وذلك منخلال البرامج التدريبية والتأهيليةالمناسبة عبر مراكز طاقات المنتشرةفي أنحاء المملكة وورش العملالتي تنظمها فروع الصندوق، إضافة إلى الدورات التدريبيةالمتنوعة في منصة دروبالإلكترونية.

وشرح المحاضر الشمري مفهومالهدف الوظيفي، وأهمية تحديدالهدف، وضرورة الإلمام بالمهاراتالمطلوبة لتحقيق وتحديد الأهداف،كما أشار  إلى أهمية تحديدالعوامل المؤثرة على الأهدافالوظيفية.

وأضاف، أن الهدف الوظيفيالمناسب يأتي من خلال تحديدالمسار المهني بناءً على الرغبات،والمهارات، والقدرات، بحيث تكونمحددة وواضحة وواقعية، مبينا أنالأهداف طويلة المدى هي التيتستمر لمدة خمس سنوات فأكثر،بينما الأهداف متوسطة المدىتستمر لمدة سنتين تقريباً، في حينأن الأهداف قصيرة المدى تستمربضعة أشهر تقريبا.

ولفت إلى عدد من المهاراتالأكاديمية والشخصية والعامةالتي ينبغي أن يتحلى بها الباحثعن عمل، حاثاً الباحثين عن عملعلى اختيار الوظيفة التي تكونمرغوبة لديهم، وإجراء البحوثالمتعلقة بهذه الوظيفة بعناية.

 

ديسمبر 28th, 2018

اكتب تعليق