وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعرف زوار جناحها في الجنادرية بوكالة التوطين
المعالي نيوز - الجنادرية

ضمَّ جناح وزارة العمل والتنميةالاجتماعية، وكالة التوطين ضمنأركانه في المهرجان الوطني للتراثوالثقافة (الجنادرية 33) للعامالحالي، وذلك لتعريف زوار الجناحوالعملاء المستفيدين ببرامجالتوطين التي تُمكِّن القوى الوطنيةمن السعوديين والسعوديات منفرص العمل في منشآت القطاعالخاص.

ومن أهم برامج الوزارة التي عملتعليها وكالة التوطين برنامجالتوطين القطاعيالذي أطلقتهالوزارة بهدف زيادة مُساهمةالكوادر الوطنية في سوق العملمن خلال توفير حلول نوعية تُعززالتوطين، لدعم القطاعاتلاستحداث وظائف جديدة، وزيادةنسب التوطين، إلى جانب رفعإنتاجية الكوادر البشرية الوطنية.

وقد عملت الوزارة ممثلة بوكالةالتوطين وبالشراكة مع القطاعالخاص ممثلا باللجان الوطنيةالقطاعية في مجلس الغرفالسعودية على تحديد آلافالوظائف المُستهدفة وفقًا للقطاعاتوالجهات حتى نهاية عام 2020مكمرحلة أولى.

وتعرف الزوار  على برنامجالتوطين المناطقيالذي يهدفإلى تعزيز العمل مع إمارات المناطقلدعم برامج توطين خاصة بكلمنطقة حسب نوعية النشاطاتفيها، لأجل زيادة مساهمة الكوادرالوطنية في سوق العمل من خلالتوفير حلول نوعية تعزز التوطينالمنتج والمستدام وتثبيت رصيدالأمان المهني بسوق العمل.

 كما تم التعريفبالعمل الحُروأنه تم الترخيص لـ 80 مهنة حرةتحت 12 فئة مختلفة، بالإضافة إلىتعريفهم ببرنامج  “العمل عن بعدالذي يُعد أحد المبادرات الوطنيةالتي ستطلقها الوزارة قريباً بهدفتجسير الفجوة بين أصحابالأعمال والباحثين عنها.

وتُعد من أبرز مهاموكالةالتوطينفي جناح الوزارةالتسويق لبرامج التوظيفوالتدريب الموجودة في الوزارةالمتمثلة في صندوق تنمية المواردالبشرية (هدف) وذلك بالشرحللزوار عن آلية (هدف) وكيفيةالتقديم على برامجها، ثم توجيههمللصندوق للاستفسار والإلمامبتفاصيل أكثر

هذا وأجاب القائم على الركن علىاستفسارات الزوار والمستفيدينبخصوص قرار توطين منافذ البيعفي 12 نشاطًا اقتصاديًا، وتمتزويدهم بنسخة من الدليلالإرشادي للقرار والذي يتضمن قرارالتوطين في هذه المنافذ والأنشطةالمُستهدفة، بالإضافة إلى الشروطالعامة لقرار التوطين، وبرامج الدعم.


ديسمبر 28th, 2018

اكتب تعليق