“بقي”.. مصفحة الأمن الدبلوماسي بالمهمات “الوعرة”
المعالي نيوز - الجنادرية

 

استحوذ دباب “بقي” على اهتمام زوار جناح القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي والذي يتمتع بمميزات نوعية تمكنه من التدخل السريع في الأماكن الضيقة والوعرة وتنفيذ مهمات الأمن والحماية الخاصة بالأمن الدبلوماسي.

ويتمتع الدباب المصنع في الولايات المتحدة الأمريكية بتجهيزات أمنية عالية نجح فيها فريق من القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي ، شملت وضع منصب يثبت عليه سلاح من نوع “رشاش” كثيف النيران ، فضلا عن كونه مصفح في بعض الاجزاء بالإضافة إلى تميزه بالكفرات الجبلية.

كما يعرض الجناح أسلحة قناصة حديثة من نوع بندقية “اكيورس” البريطانية الصنع والتي يصل مداها المؤثر لـ ١٨٠٠ متر وتحمل منظار الماني الصنع يستطيع التقريب ١٢ مره ، بالإضافة إلى رشاش من نوع “جي ٣٦” الماني الصنع ويتم تصنيعه حالياً في مصانع الملك عبدالعزيز الحربية بالخرج.

ويستعرض الجناح أمام زواره زي الدبلوماسيين المبتعثين في القنصليات والسفارات خارج المملكة والمكون من الدرع الواقي ضد الرصاص وجراب الكتف وجهاز لاسلكي مع سماعة للتواصل مع غرفة العمليات، بالإضافة إلى بدلة التدخل السريع ذات اللون الأسود والمكونه من حامل المعدات والذي يحتوي بدوره على واقي ضد الرصاص من الأمام والخلف ، والخوذة المجهزه بكاميرا مراقبة تحركات الفريق والكشافات والاضاءات التوضيحية للاتجاهات.

وتعد هذه المشاركة الأولى للقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية ٣٣” والذي تم تأسيسها بأمر من وزير الداخليه الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله بتاريخ ٦ جمادي الاخر من العام ١٤٣٠ هـ ، والمكلف بحماية ممثليات وسفارات خادم الحرمين الشريفين خارج المملكة وكذلك حماية سفارات الدول الأجنبية داخل المملكة وحراسة مقر وزارة الداخلية والمعاهد الدبلوماسية والشخصيات والوفود الدبلوماسية داخل الأراضي السعودية.

ديسمبر 30th, 2018

اكتب تعليق