“هدف” ينظم دورة تدريبية عن استخدام البيانات في البحث عن وظيفة لزوار مهرجان الجنادرية
المعالي نيوز - الجنادرية

نظم صندوق تنمية الموارد البشرية(هدف) مساء أمس (الخميس) دورةتدريبية بعنواناستخدامالبيانات في البحث عن وظيفية،وذلك  في جناح المؤسسة العامةللتدريب التقني والمهني فيالمهرجان الوطني للتراث والثقافة(الجنادرية 33).

وأكدت نوف إبراهيم بن سعيدانمدربة تنمية الذات وتطوير المهاراتأهمية الاستعداد الحقيقي والجادللبحث عن وظيفة، مضيفة أن ذلكيتجلى من خلال إدراك مدى فاعليةالبيانات الكمية والكيفية لطالبالعمل حسب اهتمامات المنشأة،كما اقترحت عدداً من المواقعالإلكترونية للتواصل معها والبحثمن خلالها عن فرص وظيفيةمناسبة.

وأشارت إلى ضرورة تحلي الباحثعن عمل بالقدرة العالية لمجابهةالتحديات التي تواجهه أثناء سعيهللحصول على فرصة العملالمناسبة، مشيرة إلى أن من أهم تلكالتحديات كثرة المتقدمين والباحثينعن الوظائف، وحصول عديد منالمنافسين على تلك الوظائفخبرات أو مؤهلات عالية، بالإضافةإلى قلة الفرص الوظيفة المتاحة فيعديد من الأحيان، ناهيك عن أنشريحة عريضة من الوظائفالشاغرة في عديد من المنشآت لايتم الإعلان عنها عبر وسائلالإعلام المعتادة.

وطرحت حزمة من الحلول للتغلبعلى التحديات التي تواجهالباحثين عن عمل، ومنها بناءسمعة شخصية للباحث عن عمل،وإنشاء شبكة علاقات قوية،وتصفح مواقع التوظيف في مواقعالتواصل، وزيارة معارضالتوظيف، وتصفح إعلاناتالتوظيف في الصحف والمجلات،وزيارة المنشآت، وإرسال السيرةالذاتية عبر البريد الإلكترونيللجهات التي من المتوقع وجودشواغر أو طلب وظيفي فيها.

وحثت المحاضرة نوف إبراهيم بنسعيدان الباحثين عن عمل منالجنسين على الاستفادة من برامجدعم التدريب والتوظيف التييقدمها صندوق تنمية المواردالبشرية (هدف) لعملائه ومنهابرنامج الشهادات المهنيةالاحترافية وبرنامج دروب والبوابةالوطنية للعمل (طاقات)، مؤكدة أنالسعي الجاد في البحث عن عملسبباً رئيساً ومهماً يعزز احتماليةالحصول على الوظيفة المناسبةفي وقت قريب.

يناير 4th, 2019

اكتب تعليق