*اعتماد “مستشفى قوى الأمن” مركزاً تدريبياً للزمالة السعودية في داء السكري
المعالي نيوز - الرياض

 

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مؤخراً، مركز السكري ببرنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض، مركزاً تدريبياً لأطباء الزمالة السعودية في داء السكري، ليصل بذلك عدد البرامج التدريبية المعتمدة في المستشفى إلى 40 برنامجاً، مسجلاً بذلك نجاحاً جديداً يضاف إلى سجل الانجازات التي يشهدها المستشفى.

ذكر ذلك الدكتور/ محمد الخثعمي رئيس أقسام الطب الباطني بالمستشفى، وقال أن هذا الاعتماد يجسد جهود المستشفى في تعزيز برامج طب الزمالة في التخصصات الطبية ودعم البرامج العلمية بهدف رفع كفاءة الأطباء والاستفادة من مخرجات هذه البرامج لتطوير الكوادر الطبية. كما أوضح الدكتور فهد بن سبعان مدير مركز رعاية السكر، أن حصول المركز على الاعتماد يعكس التطور الكبير الذي يشهده مستشفى قوى الأمن بالرياض وما يمتلكه من إمكانات وتجهيزات عالية وكوادر طبية وفنية مؤهلة تأهيلاً علمياً عالياً، وكذلك توافر البيئة التدريبية والتأهيلية المتوافقة مع المعايير والمتطلباتِ الصحية العالمية، وأضاف ان مركز السكري يُعد رافداً هاماً من روافد خدمات الرعاية الطبية لمنسوبي وزارة الداخلية وذويهم.
من جهته بيّن د. محمد الشمري مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتوعية الصحية، أن هذا الاعتماد يأتي إمتداداً للعديد من الاعتمادات التي حصلت عليها أقسام المستشفى، حيث بلغ عدد البرامج التدريبية المعتمدة للدراسات العليا حتى الآن (40) برنامجاً، ويأتي تأكيداً لثقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بما يقدمه المستشفى من خدمات صحية متقدمة عالية الجودة، وأن هذا الاعتراف يُعد داعماً قوياً لبرامج التعليم الطبي المستمر التي سوف تسهم بمشيئة الله في رفع كفاءة الأطباء.
كما أكد مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض العميد سليمان بن عبدالرحمن الداود، أن وصول المستشفى لهذا العدد من البرامج كان نتاجاً طبيعياً للدعم والرعاية الكريمة الذي نحظى بها من مسئولي وزارة الداخلية وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، والعمل الجاد للزملاء في المستشفى لكل ما من شأنه رفع مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة لمنسوبي وزارة الداخلية وذويهم ، وفق أفضل معايير الجودة العالمية.

يناير 9th, 2019

اكتب تعليق