الشؤون الإسلامية تصدر عددًا خاصًّا بمناسبة انطلاق ملتقى المكاتب التعاونية الأول “تحصين وتطوير”
المعالي نيوز - الرياض

 

أصدرت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بمناسبة انطلاق أعمال ملتقى: ((واجب المكاتب التعاونية في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتحصين المجتمع من أفكار الجماعات الإرهابية المحظورة – تحصين وتطوير -))، إصدارًا خاصًّا يتضمن عددا من اللقاءات والكلمات والتصريحات وفعاليات الملتقى وجدول أعماله.
وتضمن الإصدار حوارًا مع معالي الشيخ العلامة صالح الفوزان، نوه فيه بجهود حكومة المملكة الرشيدة -وفقها الله- في خدمة الإسلام والمسلمين، كما أشاد معاليه بجهود الوزارة -وفي مقدمتها معالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ- في نشر الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة بالكتاب والسنة وفق هدي السلف الصالح.
كما اشتمل الإصدار على عدد من التصاميم المعلوماتية (الانفوجرافيك) التي أوضحت جهود المملكة في دعم المكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، ونشأتها، وأبرز الجهود التي تقدمها الوزارة في هذا الصدد.
وقد تميز الإصدار برصد دقيق لتاريخ المكاتب التعاونية بلغة الأرقام، وتقرير مفصل لمجمل الأعمال التي قدمتها المكاتب في مختلف مناطق ومحافظات المملكة خلال العام الماضي من مناشط وفعاليات وبرامج برعاية وإشراف ومتابعة من وزارة الشؤون الإسلامية.
وقد احتوى الإصدار – كذلك – على عدد من التصريحات والكلمات لكبار المسؤولين بالوزارة وفي مقدمتهم معالي الوزير ونائباه ووكلاء الوزارة، وعدد من أئمة وخطباء المسجد الحرام.
كما تناول الإصدارُ -في تصميم معلوماتي مستقل “انفوجرافيك”- أبرز ملامح المسيرة الاستراتيجية للوزارة وفق رؤية المملكة 2030، حيث أمضت الوزارة 18 شهرًا من العمل مواكبةً رؤية المملكة (2030).
وكذلك فقد تضمن الإصدار تقريرًا بالأرقام عن إنجازات المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي الشفاء، حيث إنه هو المكتب المنظم للملتقى برعاية كريمة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ.

يناير 11th, 2019

اكتب تعليق