“هدف” يعقد ندوة بعنوان (متطلبات سوق العمل السعودي الحاضر والمستقبل)
المعالي نيوز - الرياض

عقد صندوق تنمية الموارد البشرية(هدف) في مقره بالرياض اليوم(الثلاثاء)، ندوة بعنوان: (متطلباتسوق العمل السعودي الحاضروالمستقبل)، قدمها الكاتبوالمستشار الاقتصادي الأستاذبرجس بن حمود البرجس، بحضورمدير عام الصندوق الدكتور محمدبن أحمد السديري وعدد من قياداتومنسوبيهدف“.

واستعرض البرجس أمام حضورالندوة، قوة الاقتصادي السعوديوذلك من خلال لغة الأرقام، مشدداًفي الوقت ذاته على ضرورة أنيكون سوق العمل المحلي أكبر مماهو عليه الآن، إضافة إلى توسعالقطاع الخاص أفقياً وعمودياًسيراً مع التنمية المستدامة التيتشهدها البلاد.

وتحدث المستشار الاقتصادي، عنالوظائف الواعدة والوظائفالمطلوبة في سوق العمل السعوديخلال المرحلة المقبلة، وذلك وفقاًلمتطلبات واحتياجات السوق، فيظل النمو الاقتصادي وتوجه الدولةحالياً نحو تنويع مصادر الدخل،سيراً مع مستهدفات برنامجالتحول الوطني ورؤية المملكة2030.

وتطرق البرجس، في ثنايا الندوة،إلى التحديات والعوامل المؤثرةعلى سوق العمل، وتأثيرالخصخصة وتحول الخدمات منالقطاع الحكومي إلى القطاعالخاص وآثارها على سوق العمل،الأمر الذي يتطلب وفقاً ـــــ للبرجســـــ، سوق قوي يرتكز على الصناعةوتوظيف التقنية في مختلفمساراتها واتجاهاتها الحديثة.

وانتقل البرجس في حديثه خلالالندوة، إلى الوظائف الحاليةوالواعدة التي يحتاجها السوقالسعودي، ومن ذلك الأمنالسيبراني، والذكاء الاصطناعي،والتكنولوجيا، بالإضافة إلىالتعليم والصحة.

وعرج المستشار الاقتصادي، علىالتأثير المستقبلي للذكاءالاصطناعي والحلول الرقمية علىسوق العمل، كما تطرق إلىمسارات التطوير المطلوبة لإيجادوإحداث التوازان بين مخرجاتالتعليم والأسواق.

يناير 22nd, 2019

اكتب تعليق