صحة الرياض : زيارة 1548 مدرسة وتقديم الخدمة إلى أكثر من 440 ألف طالب وطالبة بمنطقة الرياض
المعالي نيوز - الرياض

بمتابعةمديرعامصحةالرياضالدكتورمحمدبنعبدالعزيزالتويجري أعلنت “صحة الرياض” النتائج النهائية للمبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان بمنطقة الرياض لعام 1439 – 1440 هـ والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية العناية بصحة الفم والأسنان بين طلاب وطالبات المدارس الابتدائية.
وأوضح مساعد المدير العام للخدمات العلاجية ب”صحة الرياض” د. سطام الشيحة أن المبادرة تضمنت تنظيم العديد من المحاضرات المتخصصة على الطلاب والطالبات، والكشف على أسنانهم ووضع مادة الفلورايد، وتمت إحالة الطلاب والطالبات للعلاج بمراكز طب الأسنان للحالات التي تستدعي ذلك، لافتاً أن إدارة طب الأسنان بالمديرية حققت هذا العام أرقام غير مسبوقة في هذا المجال، حيث قامت بزيارة 1548 مدرسة وتقديم الخدمة التوعوية والوقائية إلى 440075 طالب وطالبة.
وأشار د. الشيحة إن هذه المبادرة قام بتنفيذها فريق عمل كبير مكون من أطباء وطبيبات الأسنان وأخصائيين وأخصائيات صحة الفم والأسنان ومساعدي ومساعدات الأسنان على مستوى منطقة الرياض بشكل عام، ولفت ان الأطباء والطبيبات وفرق العمل في مراكز طب الأسنان داخل مدينة الرياض قاموا بزيارة 883 مدرسة شملت 295327 طالب وطالبة، ومن الجانب الآخر فقد تم تطبيق المبادرة في 328 مدرسة شملت 39627 طالب وطالبة خارج مدينة الرياض بمشاركة المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لمحافظات منطقة الرياض.
وأكد د. الشيحة أن “صحة الرياض” حرصت على تفعيل الجانب التطوعي لتطبيق المبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان، فقد أنجز الأطباء المتطوعين زيارة 283 مدرسة وإجراء الخدمات التوعوية والوقائية لعدد 105121 طالب وطالبة داخل وخارج مدينة الرياض.

يونيو 16th, 2019

اكتب تعليق