أمير منطقة مكة المكرمة يستعرض مشاريع البلدية والكهرباء بالمنطقة
متابعات ... واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه بجدة اليوم وكيل وزارة الشئون البلدية والقروية الدكتور حبيب بن مصطفى زين العابدين , الذي سلم سموه نسخة من كتاب صدر حديثاً عن الوزارة يتضمن مشروعات المشاعر المقدسة وآلية تنفيذها , بالإضافة إلى المشروعات التطويرية والرامية جميعها لخدمة المواطن وضيوف بيت الله الحرام على حد سواء .
وأوضح وكيل وزارة الشئون البلدية والقروي الدكتور حبيب بن مصطفى زين العابدين أن الأمير مشعل بن عبدالله اطلع على أبرز المشاريع التي يجري تنفيذها والأخرى المعتمدة التي ستسهم فور الانتهاء منها في تيسير أداء النسك و الشعائر على أفضل وأتم وجه بما يرضي الله ويحقق تطلعات القيادة .
ولفت الدكتور زين العابدين النظر إلى أنه تم خلال الاستقبال مناقشة أوجه التعاون المثمر بين وزارة الشؤون البلدية و القروية وإمارة منطقة مكة المكرمة و هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .
من جهة أخرى اطلع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة على مشاريع الكهرباء التي يجري تنفيذها في المنطقة ، خلال استقبال سموه في مكتبه بجدة الرئيس التنفيذي للشركة المهندس زياد الشيحة .
وأوضح المهندس الشيحة أن مشاريع الكهرباء في المنطقة تحظى بدعم سمو أمير المنطقة حيث أن سموه اطلع على الخطة الخمسية للشركة في منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها والرامية لمواجهة الأحمال خلال فترات الذروة ، مبيناً أن أعداد المشتركين في كهرباء منطقة مكة المكرمة يشهد نمواً سنوياً بمناسبته 7% فيما بلغ عدد المشتركين نحو 2 مليون مشترك في المنطقة ، معلنا أن العام الحالي سيشهد زيادة في أحمال الكهرباء في المنطقة تقدر بــ 3 آلاف ميجاواط ، فيما تقدر تكلفة المشاريع الجاري تنفيذها العام الحالي بأكثر من 58 مليار ريال وتقدر ميزانية البرامج المعتمدة في الخطة الخمسية 80 مليار ريال.
حضر اللقاء رئيس القطاع الغربي للشركة السعودية للكهرباء المهندس عبدالمعين الشيخ .

فبراير 20th, 2014

اكتب تعليق