أمير الشرقية يفتتح منافسات بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب» في نسختها الثالثة عشر
المعالي نيوز - الدمام

أفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن العزيز وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية منافسات بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب» في نسختها الثالثة عشر وسط حضور جماهير متوقع من عشاق اللعبة الشعبية الأولى في المنطقة الشرقية .

عبدالعزيز بن تركي : نعيش في عصـر ذهبي للألعـاب المختلفة

أوضح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة أن الألعاب المختلفة تعيش عصراً ذهبياً بدعم لا محدود من قبل القيادة الرشيـدة و الذي يؤكد حرصها على دعم الشباب على مستوى كافة الألعاب المختلفة بعدما استضافت أكثر من 12 بطولة عالمية و نجحت في تنظيمهـا بشهادة الحضـور , جاء ذلك عقب افتتاح بطولة العالم للأندية لكرة اليد التي أنطلقت يوم أمس برعاية الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية و الذي عبر من خلاله الأمير عبدالعزيز عن اعتزازه بمشاركة فريقين سعوديين في هذه البطولة العالمية الكبرى “مضر – الوحدة” متمنيا أن يكون الفريقان على مستوى التطلعات.

وبدأ حفل الافتتاح بعزف السلام الملكي وشهد بعدها الحفل عدد من الفقرات المميزة و العروض البهلوانية بجانب عروض الليزر ودخول الفرق المشاركة وكلمة راعي الحفل و الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد .

المؤتمر الصحفي

ابدى فيلب مدرب فريق كيل الألماني خلال المؤتمر الصحفي سعادته بتخطي فريق سدني الأسترالي قبل مواجهة الزمالك المصري اليوم مؤكداً ان مباراة الامس صفحة وطويت والتركيز سيكون من هذه اللحظة على لقاء دور الثمانية ، وعلى الطرف المقابل عزى روث ميشيل مدرب سدني المردود الفني الضعيف الذي ظهر به الفريق في هذه البطولة الى عدم توفر المال لجلب لاعبين محترفين على مستوى عالي ..

قبضة مضر و كيل يتأهلان لربع نهائي سوبر جلوب

تأهل ممثل السعودية “مضر” لربع نهائي بطولة العالم عقب فوزه المستحق على فريق نيويورك سيتي بعدما أنهى الشوط الأول لصالحه 16-5 و قدم لاعبوا مضر مستوى مميز استحقوا به الذهاب للدور الثاني وهو مالم يحققوه في المشاركة العالمية الأولى في العام 2000م . و رافق فريق كيل الألماني مضر لذات الدور بعد فوزه على سدني الأسترالي بنتيجة 27-41

أربع مباريات في الدور ربع النهائي

تتواصل منافسات السوبر جلوب يوم غدً الأربعاء على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام بإقامة أربع مباريات ضمن الدور ربع النهائي، حيث يبدأ ممثل السعودية و البلد المستضيف الوحدة السعودي مشواره الجديد من أمام تاوباتي البرازيلي عند الساعة 12:15 ظهراً، فيما يلتقي الزمالك المصري مع كيل الألماني عند الساعة 2:30 ظهراً، وعند الساعة 5:20 مساءً يواجه برشلونة الإسباني نظيرة الدحيل القطري، وستختتم مباريات الدور ربع النهائي بلقاء سيجمع فاردار المقدوني أمام مضر .

حامل اللقب (برشلونة) يطمح لتوسيع الفارق

يسعى فريق برشلونة الاسباني لتوسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه كأكثر الفرق تتويجاً بلقب البطولة التي حققها أربع مرات أعوام 2013، 2014، 2017، 2018 ، فيما يأتي خلفه مباشرة فريقا فوكس برلين الألماني، وريال سوسيداد الأسباني الغائبين عن المشاركة في البطولة في المركز الثاني برصيد لقبين. ويملك حامل اللقب فريق برشلونة تشكيلة مميزة من النجوم الدوليين أبرزهم قائد الفريق الاسباني فيكتور توماس ولاعب الدائرة الفرنسي سيدرك سورهايندو والظهير الأيسر البيلاروسي سيارهي روتينكا والظهير الأسباني راوول اينتيريوس .

أغسطس 27th, 2019

اكتب تعليق