نائب وزير الصحة يرأس الإجتماع الثاني للجان الحج التحضيرية

الرياض 26 ربيع الأول 1435 هـ الموافق 27 يناير 2014 م واس
ترأس معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير رئيس لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة الدكتور محمد خشيم الاجتماع الثاني للجان الحج التحضيرية الذي عقد اليوم بديوان الوزارة وبحضور أعضاء لجان الحج التحضيرية .
واستعرض الدكتور خشيم آخر الاستعدادات للجان الحج المشاركة في خطة الحج لوزارة الصحة لعام 1435هـ واستعدادات منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة .
وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة الدكتور حسين بن عبدالله غنام ، أن المجتمعون ناقشوا دراسة تطوير برنامج الاحصاء والربط الالكتروني الآني مع صحة المدينة المنورة والطب الميداني .
وأضاف أنه تم اعتماد طلبات واحتياجات اللجان و منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة .
وبين أنه تم خلال الإجتماع مناقشة اعتماد احلال المراكز الصحية بعرفات ومنى وما تم بشأن المعايير والمواصفات والخرائط لبناء غرف صحية للتطهير الكيميائي إضافة إلى دراسة تصريف مياه الامطار حول مبنى مستشفى نمرة .
ولفت أنه تم في الاجتماع مناقشة جميع الاحتياجات الخاصة باللجان العاملة بالحج بما في ذلك التطعيمات واللقاحات الخاصة بالاشتراطات الصحية إضافة إلى الوقوف على ما تم إنجازه من المشاريع واعتماد التجهيزات والاحلال الطبي وغير الطبي للمشاعر ومكة المكرمة والمدينة المنورة التي تم اعتمادها في هذا العام وكذلك ما تم إنجازه في برنامج القوى العاملة بالحج

يناير 27th, 2014

اكتب تعليق